ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 14 ديسمبر 2014

سين وجيم, صلاح عبدالمقصود..نموذج للنقابي المحترم

صديقي صلاح عبدالمقصود اعرفه منذ اكثر من ربع قرن، ولذلك حزنت جدا للحكم الغيابي الصادر في حقه بالسجن المشدد عشر سنوات بتهمة اذاعة احداث رابعة علي الهواء حيث ترك سيارة التليفزيون هناك ولم يأمر بسحبها مما ادي الي استيلاء المحتجين عليها واستخدامها لصالحهم وبعد ذلك احترقت في الاحداث التي وقعت فمن المسئول عن احتراقها? طبيعي ان يكون بريئا من ذلك ولكن القضاء الفاسد ببلادنا ادانه ظلما وزورا وعدوانا.
وصديقي العزيز اعرفه منذ اكثر من ربع قرن، وكان معي في مجلس نقابة الصحفيين منذ عام 1995م وحتي قيام الثورة، ورأيته دوما نموذج للنقابي المحترم لاسباب ثلاث:
1- صاحب المبادرة في علاج الصحفيين واسرهم عن طريق نقابة الصحفيين، ولم يكن هذا الامر معروفا من قبل، فهو صاحب الفضل فيه.
2- رأيناه دوما "رمانة الميزان" في مجلس نقابة الصحفيين، وعندما تشتد المناقشات داخل المجلس وتثور العواصف تجد صلاح عبدالمقصود صوت العقل والضمير الصاحي، والمعروف بالوسطية والاعتدال في حل المشاكل دون تقديم تنازلات.
3- قاد نقابة الصحفيين في مرحلة من اخطر مراحلها بعد قيام ثورتنا المجيدة سنة2011 بعدما طرد اصحاب الاقلام النقيب مكرم محمد احمد من منصبه الموالي للسلطة البائدة، واستطاع صلاح عبدالمقصود باعتباره وكيلا للنقابة قيادة النقابة الي بر الامان حتي اجراء اول انتخابات بعد الثورة اواخر عام 2011 وفاز فيها النقيب المحترم ممدوح الولي. وان شاء الله يعود صديقي العزيز الي بلاده قريبا بعدما ينجح المصريون في الاطاحة بالانقلاب الجاثم علي انفاس البلاد والعباد! وفي المقال القادم اتحدث باذن الله عن صلاح عبدالمقصود الداعية الاسلامي. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق