ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

السبت، 20 ديسمبر 2014

سين وجيم, البرلمان القادم ليس له مثيل

عنوان مقالي قد يحتمل اكثر من معني، فإما انني اقصد منه ان مفيش احسن من كده في عظمته، فهو يعبر تماما عن احلام المصريين وتطلعاتهم!! او ان العكس هو الصحيح تماما، فليس له مثيل لانه سيكون غريبا وشاذا وبعيد جدا عن تمثيل الشعب المصري! !
والقارئ بذكاءه سيدرك مقدما انني اعني تأكيدا بكلامي المعني الثاني، فلا شيئ ببلادنا حاليا يدفعنا الي التفاؤل، فالاوضاع بالغة السوء فكيف يأت برلمان نحني له رؤوسنا احتراما.??
واذكر لحضرتك مثال واحد فقط يؤكد ما اعنيه وهو تمثيل المصريين بالخارج.. فالبرلمان القادم سيضم ثمانية منهم حسب تقسيم الحكومة وهذا امر اجزم انه لا يوجد له مثيل في اي مكان بالدنيا سوي في مصر المعروف عنها انها بلد العجائب.. فالمقيم بالخارج غير مقيم في الوطن "وعايش بره" فكيف يكون نائبا في البرلمان بينما اقامته خارج البلاد?? وازاي يحضر الجلسات وهو يعمل بدولة اجنبية? انه مفهوم اللامنطق الذي يحكمنا!! والذي لا يوجد له مثيل في اي مكان آخر، ومن البديهي ان يتم اختيار نواب يقيمون في الوطن وليس عند الخواجات او باحدي الدول العربية ليعبروا عن جميع المصريين بالداخل والخارج، لكن عندنا السلوك الشاذ هو السائد.. ولن يرحل عنا الا بالقضاء علي الانقلاب الذي جاء به.. وفي المقال القادم بإذن الله مزيدا من الكلام عن البرلمان الذي لا مثيل له! ! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق