ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 28 يونيو 2020

مواصفات التدين الجميل - في الجنة بإذن الله



العديد من المقربين منا رحلوا إلى العالم الآخر ، وربنا يرحمهم جميعا ، ومن مواصفات التدين الجميل أن تؤمن حضرتك إيمان كامل ليس فيه شك ولا لبس، إن كل من تحبه ومات يعيش عند ربنا حياة أجمل وأحلى من هذه الدنيا الفانية ، وأوعى تعتقد أنهم أصبحوا كومة تراب وأصابهم الفناء. 
ومن ناحية أخرى لا تصدق عذاب القبر ، وكل ما يقال عن الجحيم وعذاب الآخرة لا ينطبق أبداً على كل من تحبهم لأنهم كانوا في غالبيتهم العظمى ناس أخيار ، وهل يعقل أن يتعرض إنسان عمل خير لأي سوء في حياته الجديدة عند ربنا. 

ولاحظت أن القرآن الكريم ذكر في بدايته وهو يتحدث عن صفات المؤمنين أن أولى صفاتهم هي الإيمان بالغيب وقبل الصلاة أو أي شيء آخر! 
يعني أن تؤمن بما لا تراه عينيك لأنه من عند الله! وحضرتك إذا تأكدت أنك ذاهب إلى حياة جديدة عقب موتك بإذن الله بعد عمر طويل فلن تتكالب على الدنيا بهدف الحصول على كل شيء فيها لأنك مقتنع تماما أن هناك أشياء حلوة كثيرة في أنتظارك بحياتك الجديدة عقب رحيلك من هذه الحياة ، وربنا يحفظك في الدنيا والآخرة بإذن الله. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق