ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 4 يونيو 2020

عجائب عبد القدوس - المرحوم صالح كامل.. جمع بين الحسنيين.. مش هتقدر تغمض عينك!



أرى الدهشة قد طرأت على وجهك وحضرتك تتساءل عن معنى عنواني "مش هتقدر تغمض عينك"! 
وأشرح لك ما أعنيه قائلا أن رجل الأعمال السعودي المرحوم "صالح كامل" كان يحب مصر وأقام فيها العديد من المشاريع وقد توفي ليلة القدر أواخر شهر رمضان الماضي ، وقد قرأت ما كتبه الكثيرون عنه رحمه الله ولاحظت أن هذه الكتابات تخلو من أهم ما يميز هذا الرجل وهي الجمع بين الحسنيين في توازن وأقتدار أعني الدين والدنيا.. كان يملك قناة تليفزيونية دينية شهيرة اسمها "أقرأ" تعرض تعاليم السماء بطريقة تجعلك تحب الدين! وفي ذات الوقت ذاع صيت "قناة العرب" التي يملكها والتي رفعت شعار :"مش هتقدر تغمض عينك" وذلك من فرط البرامج الحلوة والمسلية التي يعرضها وهكذا تنوعت المشروعات التي يملكها ما بين أعمال تخدم دينه وتصب لصالح الفقراء بالدرجة الأولى ، وأخرى مشاريع تنموية استثمارية تهدف إلى الربح وخدمة الوطن معا. 
ويدخل في دنيا العجائب أنه بدلا من أن يتم تكريمه مات وهو يشعر بالظلم والغبن والإضطهاد فقد كان من بين مئات من رجال الأعمال والأمراء السعوديين الذين ألقي القبض عليهم بأوامر من ولي العهد واحتجازهم في فندق كارلتون أفخم فنادق الرياض قبل سنتين وتم اجبارهم على التنازل عن جزء كبير من ثرواتهم لصالح النظام الحاكم في السعودية ، ومن أشهر هؤلاء الأمير "الوليد بن طلال" وكذلك كل أصحاب المحطات الفضائية الخاصة بالمملكة ومن بينهم المرحوم "صالح كامل" الذي لم يعرف عنه يوما أنه فاسد أو مفسد، بل كان إنسان الخير، ونموذج لرجل الأعمال الشريف.. رحمه الله. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق