ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 9 يونيو 2020

عجائب عبد القدوس - هل الكوكا كولا تزيد من حرمة الخمر؟؟



المؤكد أن تساؤلي هذا أثار دهشتك ومن حقك التساؤل عن العلاقة بين الكوكا كولا والبيبسي وبين الويسكي والكونياك وغير ذلك من أنواع الخمور الفخمة أو الرخيصة! 
أنها وجهة نظر أعجبتني وأردت معرفة رأيك فيها، وقبل أن أشرحها لك أقول أن هناك بعض الناس إمتنعوا عن شرب الخمر في شهر رمضان! بأعتبار أنه عيب وحرام! وبعدما أنتهى الشهر الكريم عادت "ريما لعادتها القديمة" بالتعبير العامي وهذا ما أراه يدخل في دنيا العجائب! وكأن الخمر محرمة لمدة شهر واحد فقط في السنة!! 
وأخبرني صديق أن المشروبات الغازية مثل الكوكا كولا وغيرها تزيد من حرمة الخمر يعني من يشربها في العصر الحديث يبقى اثمه مضاعف وعقابه أكبر عند ربنا !! تعجبت من قوله وأعتبرته في البداية يدخل في دنيا العجائب وسألته عما يقصده فقال في بساطة وثقة بالنفس أيام زمان لم يكن هناك من مشروب يقبل عليه الناس سوى الخمر! فكانت حرمتها صعبة على النفس، لكن الدنيا حاليا تنوعت جدا ، وأصبح هناك مليون مشروب حلال مثل مختلف المشروبات الغازية والعصائر وغيرها!! 
فإذا صمم الإنسان على الخمر رغم كل البدائل المتوفرة يبقى إثمه في هذه مضاعف.. أليس كذلك ؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق