ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 11 يونيو 2014

سين وجيم, مغزي الدعوات الواسعة للملوك والرؤساء

النظام الحاكم قام بتوجيه دعوات واسعة للملوك والرؤساء لحضور حفل تنصيب "السيسي" في سابقة لم تحدث من قبل، والرئيس مرسي تم تنصيبه في حفل مصري 100%وقبل ثورتنا في عام 2011 لم نر رئيسا يدعوا حكام العالم لحضور حفل توليه السلطة! والسؤال الذي يطرح نفسه :"اشمعني" هذه المرة بالذات? والاجابة هذا الامر له مغزي لا تخطئه عين مراقب ومتابع لأوضاع بلدنا... انه يريد توصيل رسالة واضحة للجميع بان العالم كله يعترف به رئيسا شرعيا لمصر! ومن يرفض فعليه ان يخبط راسه في الحيط او يشرب من البحر!! واقول لاصحاب هذا الرأي المعوج : ما هكذا تكتسب الشرعية انما تأت برضاء الشعب عن حاكمه وليس بأن يشرب من البحر! ! والمؤكد ان هؤلاء سيسارعون الي القول بأن هناك 25 مليون مصري تقريبا قاموا بالتصويت لصالحه، والفارق شاسع بينه وبين منافسه الكومبارس حمدين صباحي الذي لم يحصل حتي علي مليون صوت، والاصوات الباطلة تفوقت علي اصواته!!
والعالم الحر الذي دعاه السيسي في حفل تنصيبه هو ذاته الذي قال ان الاقبال كان ضعيفا حتي ان اللجنة المشرفة علي الانتخابات اضطرت الي مده يوم ثالث في سابقة لم تحدث من قبل بحثا عن زبائن من الناخبين!!
وخلاصة القول ان الشرعية الحقيقية انما تكتسب بالتفاف الشعب حول حاكمه وليس بالبحث عن فرقعة خارجية !! او اعطاء اجازة للناس يوم حفل التنصيب!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق