ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 12 يونيو 2014

سين وجيم, تهديد السيسي للاحزاب السياسية

لن اسمح بخلق قيادة موازية تنازع الدولة هيبتها وصلاحيتها واضحة ولا مش واضحة!! مش هيبقي فيه قيادة تانية.. ومصر فيها قيادة واحدة بس" !! هذا الكلام قاله"السيسي" في خطابه الاول بقصر القبة.. ويمكن تفسيره بطرق شتي! ! وانا شخصيا اقول انه يقصد به تأكيد وجوده كحاكم فرد، وانه يريد ان يكون صاح السلطة المطلقة في البلاد، ولا يقبل ان ينازعه احد سلطاته.. واذا ترجمنا كلامه هذا الي واقع نجد انه موجه بالدرجة الاولي الي الاحزاب السياسية والقوي المدنية قبل ان يعني به الاخوان!! وهو لن يقبل ظهور قوي شعبية او اغلبية برلمانية تنازعه السلطة، بل    المعارضة لها دور مرسوم لا يجب ان تتخطاه، وغير مقبول ان يكون البرلمان شريكا في الحكم كما ينص الدستور لان الدولة ليس فيها سوي قيادة واحدة من وجهة نظره!!
وهذا كله يتفق مع فكره كرجل عسكري يأمر فيطاع، ولذلك فالمطلوب من المعارضين ان بتخذوء من المناضل الرئاسي حمدين صباحي قدوتهم!! اقصد لعب دور الكومبارس مع كل الاحترام للجميع!! اما التطلع الي الاغلبية والمنافسة علي السلطة فهذا امر لن يقبله "السيسي" ! ولذلك فالقبضة البوليسية ستكون في مواجهة الجميع، واوعي تصدق انها ضد الاخوان فقط! !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق