ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 16 يونيو 2014

سين وجيم, مقارنة في غير محلها

فاجئني بالقول : ما كتبته قبل ايام كلام فارغ!! ضبط اعصابي بصعوبة شديدة، وسألته عما يقصده? فقال: لقد قرأت لك ان السيسي لن ينجح في محاولته اقامة نهضة اقتصادية دون انفتاح سياسي وحريات وتداول للسلطة الي اخر هذا الكلام الذي يحفظه من يعمل بالسياسة!! يا استاذ انظر الي السعودية ودول الخليج.. فيها تقدم اقتصادي مع انها انظمة حاكمة غير مسموح فيها بأي معارضة!! وما حدث في هذه الدول يمكن ان يحدث في مصر.
وفي بداية الرد علي كلامههذا طلبت منه اولا التأدب في كلامه، واعطيته درسا في حسن الخلق ثم دخلت في صميم الموضوع قائلا: المقارنة بين بلادنا والسعودية ودول الخليج خطأ كبير او باللغة التي تتحدث بها جهل فظيع!!
يا اخي بلادي قامت فيها ثورة وليس فيها ثروة يمكن ان تلهي الناس عن المطالبة بحقوقهم! ومصر في طليعة الدول التي عرفت اول حياة نيابية وكان ذلك في القرن التاسع عشر الميلادي يعني قبل ان تتشكل تلك البلدان التي تتحدث عنها وتحاول اجراء مقارنة وهمية بيننا وبينهم، ودستور1923 الذي رأي النور بعد ثورة 1919 كان نموذجا متقدم جدا للحكم السليم وحقوق الشعب لكن المشكلة انه تم انتهاكه مرات عدة!  ولذلك غريب جدا ان اجد من ينادي بالعودة الي نقطة الصفر من جديد مثل حضرتك وتحاول ان تعمل مقارنة في غير محلها تأيدا لرأيك.. يا استاذ مصر في عهد "ناصر" كان فيها محاولة لنهضة اقتصادية في ظل الاستبداد السياسي! ! وفشلت فشلا ذريعا!  والمؤمن ا يلدغ من جحر مرتين.. اليس كذلك?


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق