ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 12 أكتوبر 2015

سين وجيم, مفاجأة في أحكام الإعدام لا تخطر لك على بال.!!

يوم الثلاثاء 13 أكتوبر الذي يوافق نهاية السنة الهجرية الحالية تعقد مؤسسة الدفاع عن المظلومين التي أتشرف برئاستها لقاء يعتبر بمثابة وقفة ضد أحكام الإعدام ،وذلك بمركز هشام مبارك ويبدأ اللقاء في السابعة مساء ويحضره عائلات سجناء الرأي والمحامين والعديد من المراكز الحقوقية.
والجدير بالذكر ان محكمة النقض المصرية ستبدأ يوم الخميس القادم في نظر الطعون المقدمة في تلك الأحكام. وصدق أو لا تصدق في القرن العشرين الميلادي صدر 1429 حكما بالإعدام خلال مئة عام في مختلف انواع القضايا بينما احكام الإعدام التي صدرت بعد الإنقلاب الذي اطاح بالشرعية منذ يوليو 2013 وحتى هذه اللحظة بلغ 1763 وهو رقم مخيف لم يسبق له مثيل في تاريخ مصر ، واعتقد انه يشكل مفاجأة كاملة لحضرتك ومحكمة النقض ستنظر في 729 حكما بالإعدام في 32 قضية سياسة صدق عليهم المفتي بالفعل والبقية تأتي.!!
وأحكام الاعدامات بالجملة تكشف عن أمرين ؛ طبيعة النظام الدموي الذي يحكمنا، والازمة التي يعانيها القضاء المصري ومدى ارتباطه بالاستبداد السياسي والعمل على تنفيذ أوامره في البطش بمعارضيه!  فالغالبية الساحقة من هذه الأحكام اصدرتها المحاكم المدنية المعينة من قبل السلطة ، ولم تصدر من محاكم عسكرية ، وهكذا يتأكد لك انه لم يعد هناك فارق يذكر بين الاثنين!!. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق