ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 21 أكتوبر 2019

عجائب عبد القدوس - 3 رسائل أبوية



بمناسبة مئوية حبيبي إحسان عبدالقدوس أقدم لحضرتك رسائل كتبها لي من أوروبا عندما كان يزورها بين الحين والآخر بعد الحرب العالمية الثانية ، وأراها تدخل في دنيا العجائب لأنني كنت في ذلك الوقت طفل صغير وهو يخاطبني وكأنني رجل ومسئول!
يقول في إحدى رسائله وعمري سنتين فقط : خذ بالك من ماما ومن أخوك يا أحب مخلوق لدي!! وإن شاء الله تكون معي في أوروبا لترى بعينك أنك أجمل وأعظم من أطفال العالم كله.
وفي رسالة أخرى يخاطبني ولم يصل سني بعد إلى أربع سنوات فيقول: أنا أثق بالمستقبل لأنني أثق فيك ، وأعلم أنك ستكون إنسانا كبيرا ناجحا أكبر مني وأنجح مني فشكرا لأنك منحتني كل هذه الآمال، خذ بالك من ماما ومن أخوك "ونانو" يقصد جدي ومليون قبلة لك.
وعندما دخلت المدرسة وكنت في أبتدائي أرسل لي وهو في الخارج رسالة يقول فيها: وحشتني.. وحشتني قوي ولن أقول لك ذاكر لأنني أعلم أنك رجل تستطيع تحمل مسئولية نفسك وتستطيع دائما أن تنجح.. ألف قبلة وكمان ألف.
وفي النهاية أسأل حضرتكم ألا ترون معي أن والدي إحسان عبدالقدوس رحمه الله كان أب فريدا من نوعه وهو يخاطب ولده الصغير بهذا الأسلوب. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق