ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019

حكايات حقيقية أغرب من الخيال - شروع في قتل بسبب فتاة من المريخ!


الدكتور عادل صادق رحمه الله كان من أشهر الأطباء في مجال الطب النفسي وقبل وفاته روى لي هذه الحكاية الغريبة التي تعلم منها الكثير في نظرته للمرضى.. يقول: دخل رجل وقور إلى عيادتي وروى لي قصته.. أنا رجل ناجح في عملي، وأشغل منصبا كبيرا، لكنني تعيس في حياتي الزوجية، والسبب زوجتي.. إنها مجنونة!
يستفسر الدكتور عادل صادق عن علامات جنون الزوجة وتأتي الإجابة : تصور يا دكتور عادل أنها تتهمني بأنني على علاقة بفتاة أخرى "فتاة من المريخ"!!
ينظر إليه الطبيب النفسي متساءلا وكأنه لا يصدق: "انت على علاقة بفتاة من المريخ"؟؟
يجيبه الرجل الوقور: أنا الرجل الناجح المتزن في كل تصرفاتي.. هل تتصور أن أكون على علاقة بفتاة من المريخ؟؟ لا شك أن زوجتي مجنونة والغريب أنها ترفض أن تأتى إليك لأنها لا تعترف بجنونها وتقول أنها عاقلة تماما.
يتفق الدكتور عادل صادق على زيارة الرجل في منزله بعد أن يدعي المرض لمشاهدة زوجته.
وفي منزل الزوجية يتظاهر الطبيب بالكشف على مريضه الذي يقول له: يا دكتور أنا سليم تماما.. زوجتي جعلتني أمرض! تدافع الزوجة عن نفسها قائلة : يا دكتور.. زوجي يتصل مساء كل ليلة بفتاة من المريخ عن طريق جهاز لاسلكي، وهو يريد أن يتزوجها!!
ينظر الدكتور عادل إلى الزوجة وكأنه ينظر إلى مجنونة، وينصرف من المنزل وهو يفكر في كيفية إقناعها بالعلاج.
وفي مساء نفس اليوم تستدعي الشرطة الطبيب النفسي للذهاب إلى منزل الزوج الوقور.. الزوجة ملقاة في صالة المنزل.. يدخل حجرة المكتب، يشاهد الزوج وهو ممسكا بجهاز لاسلكي وهو يصيح: "لقد قتلت زوجتي بناء على طلب فتاة المريخ، إنها ستنزل إلى الأرض الآن لتتزوجني"!!
يقول الطبيب النفسي المعروف : كانت الزوجة صادقة واتضح أن الزوج مصاب بانفصام في الشخصية، وحاول قتل زوجته بالفعل لولا أن انقذها الجيران في آخر لحظة.. وأعترف إنني خدعت ولكن هكذا الطب النفسي ، يمكن للمريض أن يخدع الطبيب مهما كان ماهرا، وكان هذا درسا تعلمت منه الكثير. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق