ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 20 أكتوبر 2019

ست الكل : برافو عليها.. رفضت أن تعيش مع أولادها!!


أراهن أن عنواني هذا لفت نظرك وأنت تتساءل وتقول : كيف تصفق لأم رفضت العيش مع أولادها وتقول برافو عليها؟؟ كلامك هذا يدخل في دنيا العجائب!! ولاشك أن دهشتك ستزداد إذا علمت أن أولادها الثلاث يقيمون في دولة من أغنى الدول وأرقى البلدان الأوروبية وهي "هولندا" فهم جميعا قد ولدوا هناك حيث عاشت أمهم مع والدهم سنوات طوال وهي تحمل الجنسية الهولندية ، وبعد ما يقرب من عشرين عاما قررت العودة إلى مصر!
وقد يخطر على بال حضرتك أن لها مصالح وارتباطات بالقاهرة دفعتها إلى العودة وهذا غير صحيح ، فهي تعيش حاليا وحيدة وظروفها سيئة ، وأوضاعها الاقتصادية على "قدها" !! فلماذا لا تعود من جديد الى هذا البلد الأوروبي الجميل الذي يضم أولادها.
وهناك أحتمال أخر وهي أن تكون علاقتها معهم سيئة ، ولذلك ترفض أن تقيم معهم حتى لا تزداد العلاقات توترا!! وهذا الكلام غير صحيح أيضا ، فعلاقتها مع أبناءها زي الفل! وهم يلحون عليها أن تقيم في هولندا ، لكنها تقول: مفيش أجمل من بلدي برغم كل مشاكلها!
والتقيت مؤخرا بهذه السيدة الجميلة والذي رأيت سلوكها هذا يدخل في دنيا العجائب! وسألتها في دهشة: هل يعقل أن ترفض أم دعوة أولادها بأن تعيش معهم في أجمل بلد أوروبي ؟
قالت وهي تضحك: أنا!! وبعد ذلك أكتسى وجهها بجدية كاملة وهي تشرح أسباب قرارها الغريب!! تقول هناك سببين أولهما أنني أحب وطني جدا جدا ، وأرى مصر بكل مشاكلها أجمل من هولندا!  أريد أن أعيش وأموت فيها، والأمر الثاني والمهم أن أولادي "كبروا خلاص"، وكل منهم له حياته الخاصة ، وفي أوروبا لا يعيش الشاب المتزوج مع أهله أبداً، فلا أريد أن أكون ثقيلة عليهم أو متداخلة في حياتهم أكثر من اللزوم، يكفيني الإطمئنان عليهم والقيام بزيارتهم من حين لأخر زيارات قصيرة! وبعدها انتهت من كلامها ونظرت إليها بمزيد من التقدير والاحترام لأنها استثناء ، فلا يفكر بهذه العقلية إلا قليلا من الناس.. أليس كذلك ؟ 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق