ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 31 أكتوبر 2019

عجائب عبد القدوس - المصيبة التركية وفوائدها على سوريا!!


رب ضارة نافعة.. حكمة مشهورة تذكرتها وأنا أتابع دخول القوات التركية إلى الأراضي السورية!! وفي البداية أقول لك أن السياسة لا تعرف الأخلاق ولا المبادئ فالكل يبحث عن مصالحه! وعندما اقتحمت القوات التركية الأراضي السورية كان ذلك بالاتفاق مع الأمريكان حيث كانت قواتهم متواجدة هناك تحمي الأكراد!! وطلع الرئيس ترامب الأمريكاني ندل كبير! فتخلى عن حمايتهم وأعطاهم لقمة سائغة لأردوغان!! وانسحبت القوات الأمريكية ليكون مركزها الجديد الأراضي التي يقع فيها البترول السوري بحجة حمايته! والحقيقة أنهم عايزين يتحكموا فيه!! وأثار دخول القوات التركية إلى الأراضي السورية غضب الجميع، واعتبرها العرب مصيبة جديدة حلت بهم، وسارعت الجامعة العربية إلى الاجتماع وإدانة هذا الغزو!!
واستغاث الأكراد بالروس والرئيس بوتين ولهم الكلمة الأولى على سوريا لإنقاذهم من القوات الغازية وعقد أجتماع طارئ بين الرئيس بوتين والرئيس التركي اردوغان الذي أصر على وجهة نظره ، فهو لا يقبل بوجود قوات كردية على حدود بلاده، ومن الضروري كذلك إقامة منطقة آمنة منزوعة السلاح على الحدود وبعد مفاوضات شاقة وصعبة أتفق الطرفان على حل وسط وهي تلبية المطالب التركية في المنطقة الآمنة وانسحاب القوات الكردية التي يعتبرها اردوغان خطرا على بلاده نظرا لأرتباطها بحزب العمال الكردستاني التركي الذي يطالب بالانفصال عن تركيا، فهو يعتبر كل الأكراد الذين يحملون السلاح ضد بلاده جماعات إرهابية!! ومن ناحية أخرى وافق "اردوغان" على مضض بأن تنتشر القوات السورية في المناطق والقرى التي يخليها الأكراد ، ولم يكن لبشار الأسد أي تواجد هناك في تلك المناطق التي تقع في الشمال السوري والتي احتلها الأكراد عام 2014!وارادوا إقامة دولة هناك أو على الأقل حكم ذاتي، وهكذا استعاد حاكم سوريا الأراضي التي فقدها بسبب الهجوم التركي على بلاده!! "وناقص بس" أن يشكر بشار عدوه اللدود أردوغان، وهكذا السياسة فيها ألغاز وتناقضات في منتهى الغرابة تدخل في دنيا العجائب!!
وطبعا الأكراد الخاسر الأول من تلك الصفقة عندما تخلى الجميع عنهم.. عجائب. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق