ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 14 أكتوبر 2019

حكايات حقيقية أغرب من الخيال - أم عقيم!!


مات زوجها.. ذهبت لتستخرج بعض الأوراق الخاصة به ، فوجئت بما لم يكن يخطر على بالها أبداً.. تبين من الأوراق الرسمية أنها ليست أم ابنتها الوحيدة!! الأم المكتوبة في الورق هي زوجته الأولى التي طلقها لأنها عقيم!! أسرعت والدة الطفلة الحقيقية برفع دعوى أمام محكمة الأحوال الشخصية لإثبات نسبها لإبنتها.. قام المستشار "يوسف سليمان" بنظر هذه الدعوى الغريبة، وأمر بإجراء التحريات اللازمة حول الموضوع.. كيف يمكن أن تكون أم الطفلة عاقر لا تنجب!! والأم الحقيقية لا صفة لها أمام القانون!!
تبين حدوث خطأ فادح في الأوراق الرسمية عند استخراج شهادة الميلاد ، فالموظف المختص قام بقيد الزوجة الأولى العقيم بدلا من الثانية كأم للمولود، كتب أول اسم زوجة صادفه في البطاقة العائلية الخاصة بالأب!! نسي أن يقلب الورقة ليشاهد اسم الثانية التي على ذمته، ولم ينتبه الزوج إلى الخطأ الذي وقع فيه لأنه جاهل!! لا يفك الخط إلا بصعوبة!
وأخيرا انتهت الدعوى بأن حكمت دائرة الأحوال الشخصية برئاسة المستشار يوسف سليمان بثبوت نسب البنت لأمها بدلا من الأم العقيم. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق