ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 21 أكتوبر 2019

ست الكل :نعمة ونقمة!!


نعمة ونقمة: كلمتان بينهما تشابه عجيب لكن الفارق بينهما شاسع في حياتك الخاصة.. قد يكون في شريك عمرك  مواصفات جميلة فيكون نعمة على حضرتك، أو العكس وهذا من سوء حظك فتصبح في تلك الحالة نقمة!
وأولادك هم بالطبع فلذة كبدك وامل حياتك وعمرك كله يتمثل فيهم فماذا عن مستقبلهم  لاشك أنك تتطلع إلى أن يكونوا في أفضل حال وتبذل جهدك في ذلك لكنك لا تعلم ماذا يخبئ القدر لهم؟ قد يكونوا بإذن الله مصدر فخر لك وتاجا يوضع على رأسك فهم بحق نعمة عليك وأعوذ بالله أن يكونوا مصدر شقاء وتعاسة وأمراض تصيبك لأنهم للأسف سيكونوا نقمة على كل من حولهم بسبب تصرفاتهم الرعناء،وهناك أمور قد تبدو لأول وهلة نقمة لكنها في الحقيقة نعمة!! وأفترض أن إنسانا تحبه جدا ذهب إلى ربه فجأة فهي مصيبة ولاشك، لكن تلك الكارثة قد تحمل في طياتها نعمة مثل موته دون أن يتعذب بمرض طويل! وهذا المتوفى عندما يرى نعيم الآخرة أتخيل أن يقول :"موتي والحمد لله نعمة"!! أما بالنسبة لك فإن الموت يؤكد لك أن الدنيا لا تساوي شيئا واكتشافك لهذا الأمر وتغير حياتك بناء على ذلك يعتبر نعمة عليك فاحمد ربنا على ما جرى!
والانفصال "الطلاق" وفراق شريك العمر أمر تحزن له ولكنه يكون الحل الوحيد لحياة فاشلة وأنت تريد أن تهرب بجلدك من تلك المرأة التي أخذت فيها مقلب عمرك!! فهي لا تملك أيا من مواصفات سيدتي الجميلة! فإذا حدث الانفصال دون مشاكل فهذه نعمة بالطبع وعليك أن تحمد ربنا الذي نجاك من تلك "النقمة"! أو العكس صحيح بالطبع.. فالرجل قد يكون بلاء على امرأته وخلاصها من تلك "النقمة" أكبر نعمة!
ولذلك أقول لمن لا يجد شريك عمره بعد.. أوعى تعتبر ذلك نقمة فهي نعمة! وبلاش الاستعجال حتى تجد الزواج المناسب فتكون نعمة أخرى.. ومبروك مقدما. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق