ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 17 أكتوبر 2019

عجائب عبد القدوس - تعظيم سلام لقواتنا المسلحة مع ثلاث ملاحظات

بمناسبة حرب اكتوبر المجيدة، وما ذكره السيسي في خطابه الأخير حيث قال أنه كان هناك في الفترة الأخيرة إساءة لقواتنا المسلحة، أشرح لحضرتك نظرة المعارضة الوطنية إلى قواتنا المسلحة. 

إنها تستحق تعظيم سلام وحرصت على إبراز ذلك في عنوان مقالي. وقوتها ضرورية جدا لأمن مصر وشعبها داخليا وخارجيا. ومع الإحترام الكامل للجيش هناك ثلاث ملاحظات تتعلق بأوضاعه لا تتعارض مع الإحترام الواجب له.
وأولى هذه الملاحظات أن جيشنا يجب أن يبقى ملك لمصر كلها بدلا من أن يكون أداة في يد السلطة!! وأتذكر بكل خير بهذه المناسبة موقف قواتنا المسلحة من ثورة يناير حيث اختارت الإنحياز إلى الشعب، وهكذا توجت ثورتنا بالنجاح. والأمر الثاني أن الجيش حاليا أصبح بمثابة دولة داخل دولة متداخل في كل المشاريع!! ومش معقول الجيش الذي حارب في 1973 نرى من مهامه حاليا بيع الخضروات للناس!! ولا أحد يعلم شيء عن اقتصاديات الجيش، وتكاليف المشاريع التي يقيمها وارباحه منها، والامتيازات التي يحصل عليها!! جيشنا العظيم يجب أن تقتصر مهمته على حماية مصر من كل عدوان وإرهاب ، ويترك للمجتمع المدني يدير بلدنا وبه الكفاءات الكبرى والشركات العملاقة القادرة على ذلك.
وأخيرا أقول أن مصر كلها منحازة إلى الجيش في حربه ضد الإرهاب في سيناء!! مع ضرورة حسن العلاقة مع سكان المنطقة ، ونرفض كل أشكال إضطهادهم مثل القبض العشوائي والعمل على تهجيرهم، وعمليات التصفية الجسدية خارج نطاق القانون والحرب المشروعة. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق