ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 12 ديسمبر 2019

ناس زي الفل - الدكتورة داليا ياسين: مشروعات من أجل مصر


اسمها "داليا شريف ياسين" أراها عبقرية في مجال الإدارة ، حاصلة على الدكتوراه من جامعة هي الاعرق في بريطانيا كلها عن إدارة المشروعات وهي جامعة "إكسفورد"! وحاليا تراها مديرة عقود في العديد من المشروعات الكبرى في بلادي.. مثل مشروع المتحف المصري الكبير، وإنشاء محطات الكهرباء الضخمة الجديدة، وكذلك عدد من محطات معالجة مياه الصرف الصحي.. ولذلك أراها جديرة بالفعل من أن تكون ضمن طائفة الناس اللي زي الفل وكلهم من الناجحين نجاح غير عادي.
وسيدتي داليا تخرجت من كلية الهندسة قسم مدني، لكنها لم تعمل "كباش مهندسة"، بل في المسؤليات الإدارية ، وفور تخرجها عملت في شركة سعودية للمنشآت الحديدية ، ومن حسن حظها أن مديرها الفرنسي أكتشف مواهبها الإدارية مبكرا، وتم تعيينها وتدريبها في إدارة المشروعات بالشركة! ثم سافرت إلى بلاد الإنجليز، وحصلت على الدكتوراه في مجالها من أعرق جامعاتها، ثم عادت إلى مصر بعد سنوات لتكون في خدمة بلادنا، وتعمل كمسئولة أساسية في المتحف المصري الكبير منذ ولادة فكرته، وغيره من المشروعات الكبرى.
سألت "سيدتي الدكتورة" عن آخر أخبار هذه المشروعات ، فقالت بابتسامة النجاح التي أعرفها جيدا! مشروع المتحف المصري الكبير قطعنا شوطا كبيرا في إنجازه وهو على ثلاث مراحل بتمويل ياباني ، وسيتم أفتتاح المرحلة الأولى عام 2020، اما محطات الكهرباء الجديدة فهي أيضا بتمويل ياباني ، وأوشكنا على الانتهاء في واحدة منها وتقع بمنطقة حلمية الزيتون بالقاهرة ، وجاري العمل في دمياط والإسكندرية ، أما عن مشروعات معالجة مياه الصرف الصحي ، فهناك محطة ضخمة جاري العمل بها في "بحرالبقر" وأخرى في منطقة "الجبل الأصفر".
سألتها عن أحلامها فقالت بتلقائية : القاهرة زحمة جدا ، نفسي أشارك في تطوير المواصلات بها، وكذلك في المشروعات التي تقوم بمعالجة التلوث البيئي.
قلت لها: ربنا يوفقك ويحفظك مع أمثالك من الناجحين الذين هم فخر بلدنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق