ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 26 ديسمبر 2019

عجائب عبد القدوس - يا ريت تحتفل بالعام الجديد بهذه الطريقة


بعد أيام يطل علينا عام ميلادي جديد. والناس في احتفالهم بالسنة الجديدة أشكال و ألوان وأراهم أقسام ثلاث في تقديري.. النوع الأول وهو الأغلبية "ما تفرقش معاه" بالتعبير العامي.. يعني من أنصار حزب السرير والنوم في المواعيد المعتادة عكس بلاد الخواجات حيث تجد احتفالات صاخبة يشارك فيها الجميع، أما عندنا فلا يحرص على ذلك إلا أبناء الطبقات المقتدرة والمثقفين ، ولا تجد من الفقراء من يحتفل بالمناسبة إلا استثناء! مع ملاحظة أن العديد من الناس في مختلف الطبقات يجدون هذا العيد غريبا عليهم فلا يهتمون به كثيرا.
والقسم الثاني يعجبني أيضا فهو يراها فرصة لكي يلتئم شمل العائلة والأصدقاء المقربين بعيدا عن الصخب!
والنوع الثالث لا يعجبني أبداً.. الواحد منهم ينفق مئات أو آلاف الجنيهات لكي يقضي ليلة صاخبة في مكان عام وفيها الكثير من المنكرات ، ولا اتهمه بالفساد والانحراف بل أقول له ربنا يهديه!!
وهناك نوعية رابعة من الاحتفالية لا يقدم عليها إلا أقل القليل مع أنها الأفضل من وجهة نظري وليست حكرا على أحد ، بل يستطيع الجميع القيام بها! وقد تجد حضرتك كلامي هذا يدخل في دنيا العجائب وتطالبني بتفسير له! وأرد قائلا .. إيه رأيك أن نبدأ أنا وأنت عامنا الجديد بتقديم كشف حساب عن العام الذي مضى.. وصدق من قال :"حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا، وزنوا أعمالكم قبل أن توزن عليكم".
وفي تلك المحاسبة تسأل نفسك عن الأشياء الأساسية في حياتك وماذا فعلت فيها في العام الذي إنقضى.. علاقتك بربك، وأسرتك وعملك وأصدقاءك، وتعاملك مع الناس وأخلاقك مع الغير!!
والمؤكد أن هناك إيجابيات قد تحققت، وسلبيات ليست في صالحك، فنحن بشر ولسنا بالملائكة ولا الشياطين!!
وإن شاء الله تكون السنة الجديدة حلوة عليك تتعاظم فيها الإيجابيات ، ويفك عنك ربنا كل ضيق، ويحفظك من المرض فالصحة لا تقدر بثمن وهي تاج على رؤوس الأصحاء لا يراها إلا كل من يشكو! ويمنع عنك الحسد وهو حقيقة وأضراره بالغة إذا أصابت الإنسان ، وربنا يحميك منها ومن كل سوء. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق