ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 16 ديسمبر 2019

حكايات حقيقية أغرب من الخيال - قفزة من الوزن الثقيل فيها الخير والبركة


أحيانا تكون ترتيبات القدر في القبض على المجرم أقوى من كل الجهود التي تبذلها الشرطة لضبطه. هذا ما يؤكده اللواء جمال صالح وقد عمل في البوليس مدة تزيد على الثلاثين عاما، ويستشهد على كلامه بهذه الحكاية الغريية عندما كان ضابطا بقسم روض الفرج في قلب القاهرة.
وخلاصة القصة أن تاجر مخدرات أقام من بيته قلعة محصنة تستعصي على الإقتحام ، حيث كانت هناك أبواب حديدية وكلاب متوحشة تمنع دخول أي زائر غريب.
ووضعت الشرطة خطة قوامها دخول المنزل من فوق السطوح!! مادام يصعب الوصول إليه بالطريق الطبيعي!
ويقول اللواء جمال صالح : أنطلقت القوة إلى الهدف الثمين وحرصت على ألا تثير الانتباه! وبالفعل وصلنا إلى البيت المجاور، وتبين لنا المكان الذي يتحصن فيه المجرم ويقع على بعد مسافة قليلة! ولابد أن نقفز حتى نصل إلى سطح البيت المقصود!
ويضيف ضابط الشرطة قائلا : كانت هناك مخاطرة بالطبع، وإستعنا جميعا بالله وقلنا في نفس واحد : "يا رب تستر"! فقد خشينا أن ينكشف أمرنا رغم الظلام المخيم على المكان! أو يقع أحدنا فتكون فضيحة!!
وقفزت في البداية لأكون القدوة، وأعطي الجرأة للقوة التي تصحبني، وجاء الدور على مخبر من الوزن الثقيل!! وتساءلنا جميعا هل سينجح في القفز؟؟
وكانت هناك مفاجأة كبرى في انتظارنا من ترتيبات القدر وحده.. قفز بكل قوته إلى المكان الذي كنت فيه ونجح بالفعل، لكن السطح إنهار بنا جميعا! وبقدرة قادر وجدنا أنفسنا في حجرة المجرم.. يعني سقطنا على رأسه!! وكان جالسا والمخدرات بجانبه، وهكذا قبضنا عليه بطريقة لم تخطر على بال أحد ولا حتى في أفلام السينما!! جئنا إليه من السقف، والبركة في السطح الذي إنهار بسبب قفزة من الوزن الثقيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق