ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 16 ديسمبر 2019

يوم لاأنساه - د. كريمة الحفناوي: مشروعها الخاص بعيدا عن البهوات


اسمها الدكتورة كريمة الحفناوي تخرجت من كلية الصيدلة وعملت في مجالها ما يقرب من أربعين عاما ، وأمتلكت صيدلية خاصة بها، حرصت أن يكون مكانها بعيدا عن البهوات وأولاد الذوات، بل وضعتها في خدمة الفقراء وأرتبطت بهم جدا ، وكان يوم أفتتاح تلك الصيدلية منذ أكثر من ثلاثين عاما في قرية "برنشيط" بمركز العياط بالجيزة، يوم من أيام عمرها التي لا تنساها في حياتها.
وسيدتي "كريمة" من الرموز النسائية المعروفة في بلادي ناضلت طويلا ضد الاستبداد السياسي ، اعتقلت لأول مرة في عهد الرئيس الراحل انور السادات وتوالى أعتقالها بعد ذلك. وبرز نجمها في حركة "كفاية" حيث كانت مسئولة عن العمل الجماهيري ثم الجمعية الوطنية للتغيير.
وتطلق الدكتورة كريمة مفاجأة قائلة : حبي للعمل السياسي وأرتباطي بالفقراء يرجع الفضل فيه إلى الفن!! تعجبت من كلامها هذا وقلت لها: أزاي مش فاهم ؟؟ شرحت ما تعنيه قائلة : بدأت في التمثيل وأنا صغيرة وقمت بأدوار عدة على مسرح مدرسة الظاهر الثانوية التي تخرجت منها! وكان خالي واسمه "مجدي بكر" يشجعني على ذلك واستمرت هوايتي مصاحبة لي وأنا في الجامعة ، وبعد تخرجي من كلية الصيدلة عملت في مسارح الثقافة الجماهيرية التي تتبع الدولة، وكل يوم وقفت فيه على المسرح هو يوم لا أنساه في حياتي، وطفت بالقرى ورأيت مصر على حقيقتها وأنا أقوم بالتمثيل أمام الفقراء ، وكانت فترة مهمة جداً في حياتي لأن روح الثورة تولد لدي في تلك الحقبة عندما شاهدت الأوضاع البائسة التي يعيشها هؤلاء. وقررت أن أكرس حياتي كلها لخدمتهم، فلم أكتف بالكلام النظري بل أقترن بالعمل الجاد، وفي يوم لا أنساه من شهر يونيو عام 1979 قمت بتأجير صيدلية في بلدة "مزغونة" التابعة لمركز البدرشين بالجيزة. وبعدها بسنوات أصبحت لي صيدليتي الخاصة بي في قرية مجاورة اسمها "برنشيط" بمركز العياط بذات المحافظة ، وكان ذلك أجمل يوم من أيام عمري في فبراير سنة 1984، وأصبحت صديقة لأهل القرية كلهم وليس فقط صاحبة صيدلية، وصدقني مصاحبة الفقراء أفضل كثيرا من البهوات والبشوات!! تجد عندهم الفطرة البسيطة التي لم تلوثها المدينة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق