ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 1 ديسمبر 2019

عجائب عبد القدوس - هدم الحياة الزوجية باسم الأخلاق!!


لاشك أن هذا العنوان أثار دهشتك وأنت تتساءل يعني إيه ؟ وهل هذا حقيقي أم أنه مجرد فرقعة صحفية!! والمفاجأة أن عنواني هذا موضوعي تماما ليس فيه إثارة وهو ولا شك يدخل في دنيا العجائب ويحتاج إلى تفسير عاجل له!!  وأقول لك في البداية أنه ظاهرة في حياتنا، وإن خفت حدتها قليلا هذه الأيام بسبب الظروف الاقتصادية!! والأمر يدعو إلى الدهشة أن هؤلاء الأزواج الذين يقومون بهدم حياتهم الزوجية باسم الأخلاق لا خلاق لهم في معظمهم وغير متدينين ، إنما هي نزوة وزين لهم الشيطان أعمالهم ليختلط الحق والباطل ، والطيب مع الخبيث!
وأدخل إلى صميم موضوعي قائلا أننا رأيناه كثيرا زوج تزوج أمرأة فاضلة وبدأ معها من الصفر وأنجب منها البنين والبنات ، وكانت نعم العون له ووقفت بجانبه بكل ما تملكه، فهي من الأسباب المباشرة لنجاحه، وهو نفسه أعترف بذلك قائلا : زوجتي تاج رأسي.. وبعدما أقبلت عليه الدنيا رأينا سلوكه يتغير! فإذا به يقع في غرام مراهقة أصغر منه بكثير تطمع في أمواله وتصر على الزواج منه بحجة أنها لا تريد العيش معه في الحرام، وترفض أن تكون عشيقة له بل تحلم بأن تكون زوجة كاملة زي "تاج رأسه" ويضعف هذا الزوج الخائن أمامها ، ويصارح زوجته بما جرى فينزل هذا الخبر عليها كالصاعقة فهي مصيبة بكل المقاييس ، وتتهمه بأنه خائن للعيش والملح بالتعبير العامي ، ونسى ما فعلته من أجله!! ويدافع عن نفسه قائلا : أنا لم أنسى ، لكن الدين الإسلامي يبيح تعدد الزوجات وأنا لا أريد أن أعيش مع الأخرى في الحرام!! وتصرخ زوجته: أوعى تتكلم في الدين! يا راجل أنت بتفطر في رمضان دون عذر! ولا تصلي إلا استثناء!! خلاص بقيت دلوقتي إنسان متدين لتبرير مصيبتك!! وتصر على الطلاق ويتزوج من الأخرى باسم الأخلاق ، لكنها لا تكون تاج رأسه!! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق