ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 5 ديسمبر 2019

عجائب عبد القدوس - أسرة عبدالقدوس متدينة وبتحب الفن.. طيب أزاي ؟



أسرة حبيبي أبي إحسان عبدالقدوس مليئة بالعجائب والغرائب، وفي كل يوم أكتشف جديد، وآخر اكتشافاتي أن أسرة عبدالقدوس قوامها التربية الصارمة وحب الفن معا!! والصورة المرافقة لهذا الموضوع تؤكد ذلك ، فالأسرة في حالة فرفشة ويبدو وكأنهم فرقة موسيقية ، وهي صورة عمرها على الأقل تسعين عاما، ويبدو حبيبي "سانو" أو إحسان وهو جالس على الأرض وعمره لا يتجاوز عشر سنوات.
وقد يرد البعض على كلامي قائلا : هذا أكتشاف قديم يا عمنا ولا جديد فيه، فالفن كان ممثلا في أمه روزاليوسف ، بينما التدين في أسرة جدك الأكبر احمد رضوان ، حيث تولت عمة والدي عنايات هانم تربيته وهي المعروفة بشدتها وصرامتها!!
وأرد قائلا : وهذا بالضبط ما أريد التحدث عنه وتصحيحه!! وعمتي هذه معروفة بشدتها وتدينها، لكنها مثل جدي محمد عبدالقدوس تحب الفن أيضا الصورة المنشورة تؤكد ذلك! والجدير بالذكر أن أسرتنا لقبها الأصلي "رضوان" ، وعبدالقدوس طارئ عليها حيث أن جدي خريج الأزهر أحمد رضوان كان محبا للفن والفنانين لدرجة أنه أطلق اسم عازف ناي ماهر اسمه "عبدالقدوس" على ابنه "محمد" ليصبح محمد عبدالقدوس احمد رضوان ، لكن ابنه إحسان ورث عبدالقدوس وسقط اسم رضوان!
والجدير بالذكر أن هناك أغنية مشهورة عن جدي مطلعها "يا بتاع النعناع يا منعنع يا بتاع النعناع يا شيخ احمد"!! وكان يحب الشاي بالنعناع!
وهكذا يتأكد لك أن حب الفن لم يقتصر على جدتي روزاليوسف وحدها كما تظن حضرتك ، بل شمل أيضا أسرة جدي لدرجة أن عبدالقدوس أصبح لقبنا العائلي الجديد.. وأسألك : هل تعرف أو قرات أو سمعت عن أسرة جدها الأكبر شيخ أزهري وعاشق للفن.. وكيف تجتمع التربية الصارمة مع حب الفن في وقت واحد.. أليس هذا من العجائب والغرائب؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق