ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 16 ديسمبر 2019

عجائب عبد القدوس - محجبات عاشقات!


من الظواهر الاجتماعية غير المفهومة في بلادنا : المحجبات العاشقات!!
إذا ذهبت إلى الأماكن الخلاوية على شاطئ النيل بالقاهرة فستجد أولاد وبنات في أوضاع غرامية وكثير منهن محجبات!!
وذات الأمر تجده بالجامعة أيضا مع أنها مكان للعلم وليست مكانا للغرام! وكل علامات الاستفهام أطرحها هنا: "طيب ليه"؟ وازاي؟ وكيف تكون الفتاة ملتزمة بالزي الشرعي وقليلة الحياء؟؟ صحيح أن هناك بنات ملتزمات وزي الفل وصورة منورة للتدين الصحيح يشكلون أغلبية المحجبات والواحدة منهن تمثل سيدتي الجميلة أفضل تمثيل، ولكن هناك قلة هي التي أعنيها ومحور حديثي، وتبدو شاذة وسط الجموع الطيبة لبنات مصر! وكل شذوذ بالضرورة يثير انتباها لأنه يبدو غريبا على المجتمع.
وهناك أسباب للمحجبات العاشقات يمكن تلخيصها في امور ثلاث : أولها ، أن الفتاة ليس عندها نية للالتزام ، لكنها ارتدت الحجاب من باب التوفير بديلا عن العناية المستمرة بشعرها!! إنها لا تفكر أصلا بالتقرب من الله ولا تتطلع إلى ثوابه! وما تضعه على رأسها مجرد طرحة أو إشارب بلغة الخواجات!!
وهناك سبب آخر يتمثل في أنها قد أرتدته رغما عنها تحت ضغط أسرتها ، فهي قد أخذت بالمظهر، لكن سلوكها لا يعرف العيب! وأكتفى أهلها بأن تكون أبنتهم محجبة ولم يبذلوا ذات الجهد في تقويم أخلاقها، وقد يكون لسانها زي المبرد أو تعامل الناس بطريقة سيئة ، لكن هذا لا يهمهم في شيء! المهم أنها محجبة!
وأخيرا فإن هناك نوعا من البنات تجد الواحدة منهن بتحب ربنا ولكن سلوكها يحتاج إلى ضبط وربط فهي بنت عفريتة وشقية وتجري وراء نزواتها!! ويارب تهديها! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق