ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, أغرب منطق.. اقتلوهم خللى البلد تنظف!!

فى ذكرى مرور مائة يوم على مذبحة القرن وفض اعتصامى رابعة والنهضة أقول إن المنطق السائد حاليا بين أنصار الأنقلاب والتيار العلمانى.. "اقتلوهم خللى البلد تنظف"!! وأراهن أن الدهشة طرأت على حضرتك وأنت تتساءل يعنى إيه? وهل يمكن لأى دولة أن تكون نظيفة وفيها دماء وأشلاء وجماجم!!
إنه منطق غريب بالفعل.. ولكن ما المقصود منه? إنه عقلية كل سفاح عبر التاريخ؛ هتلر، وموسولينى بإيطاليا، وستالين فى روسيا! أما فى بلاد العرب فإن أشهرهم حافظ الأسد فى سوريا، وصدام حسين بالعراق, والقذافى صاحب الجمهورية العظمى فى ليبيا.. وكل هؤلاء لا مانع عندهم من إبادة آلاف المعارضين حتى تستقر أوضاع الدول التى يحكمونها, وشعارهم: اقتلوهم خللى البلد تنظف!
والسؤال الذى يطرح نفسه بإلحاح: وهل يمكن أن تتقدم الدولة وتنهض وهى بهذه العقلية? إذا نظرنا إلى الواقع تجد أنهم قد فشلوا فى النهاية حتى ولو حققوا نجاحا جزئيا فى البداية؛ هتلر مثلا كان له ملايين الأنصار, لكنه انتهى نهاية مفجعة, وموسولينى لقى المصير نفسه, أما ستالين فقد لعنه خلفاؤه!
وفى بلاد أمجاد يا عرب أمجاد، نرى صدام حسين وقد انتهى أمره بإعدامه! والقذافى مات موتة شنيعة! وسوريا حاليا فى حرب أهلية دموية من جراء سياسة الأسد.. الأب والابن!
وإذا نظرنا إلى بلادى نجد أنها تسير فى الطريق نفسه.. ومند الانقلاب سالت دماء كثيرة لم يسبق لها مثيل فى تاريخ مصر, وهناك الآف من سجناء الرأى امتلأت بهم السجون عن آخرها, ولذلك نجد من يتم القبض عليه حاليا يتم إيداعه فى أقسام الشرطة أو معسكرات الأمن المركزى.. وشعار العسكر وأنصارهم فى مواجهة الإخوان: "اقتلوهم.. دمروهم خللى البلد تنظف", ولذلك تم حل الجماعة, وفى القريب العاجل. الإخوان جماعة إرهابية بصفة رسمية!!
إنهم يدفعون مصر إلى التهلكة, وفى مواجهة هؤلاء عندى شعار: اخلعوهم خللى البلد تنظف, وغدا بإذن الله أشرح ما أعنيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق