ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الجمعة، 8 نوفمبر 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, "أنسنة" القضية الفلسطينية

خبر مهم عن حركة حماس قرأته فى إحدى الصحف العربية ولم أسمع عنه ولا كلمة بأجهزة الأعلام المصرية!!

والسبب من وجهة نظرى أنه خبر حلو وغير تقليدي، وهدفه تغير الصورة التقليدية عن هذه المنظمة الجهادية، خاصة لدى العالم الأوربى والأمريكى.

فخلاصة ما قرأته تعيين شابة فلسطينية تجيد الإنجليزية كمتحدث رسمى باسم حماس لمخاطبة الغرب، واسمها (إسراء المدلل -23سنة) وهى قادمة إلى السياسة من عالم الأدب. لتغير الصورة النمطية المأخوذة عن غزة وحكومتها لدى الغرب.

وأعجبنى قولها إن منطلقها سيكون "أنسنة" القضية الفلسطينية، وتشرح ما تعنيه قائلة إن العالم الغربى لا يفهم لغة الدين ولا السياسة بقدر ما يفهم لغة الإنسان.

والجدير بالذكر أن تلك الشابة ذات الـ23 ربيعا عاشت فترة من حياتها فى بريطانيا مع أسرتها، حيث درست هناك، ووالدها "وليد المدلل" يعمل أستاذا للعلوم الإسلامية والتاريخ بالجامعة الإسلامية فى غزة، وتقول أسراء إن حياتها فى بريطانيا أفادتها كثيرا فى فهم عقلية الغرب وكيفية مخاطبته بلغته.

وعن الفارق بين الأدب والسياسة قالت الأول ينبع من القلب، أما الثانى فلا قلب له، بل فى كثير من الأحيان يقوم "بقلب الحقائق"!!.

وإذا سألتنى حضرتك عن رأيى فى تلك الخطوة الجديدة التى قامت بها حماس قلت لك إنها ضربة معلم ضربت عصفورين بحجر واحد.. محاولة الوصول إلى رجل الشارع البسيط الذى يعيش فى بلاد الخواجات بلغة يفهمها، كما أنه بلا شك يعطى انطباعا إيجابيا عن المرأة الفلسطينية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق