ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 2 أبريل 2014

سين وجيم, مقارنة حزينة بين الانتخابات الحالية والماضية

إذا حاولت حضرتك أن تقارن بين الانتخابات الرئاسية التي ستجرى الشهر القادم وتلك التي جرت قبل سنتين فلابد أن تصاب بالحزن وخيبة الأمل وتتساءل ماذاجرى لبلادنا?ولماذا هي"للخلف در"بدلا من أن تتقدم للأمام??
واشرح ما اعنيه قائلا أن ماشهدناه قبل عامين كانت انتخابات بحق وحقيقي تماثل تلك التي نراها في الدول الديمقراطية العريقة,كان هناك أكثر من عشرة مرشحين والمنافسة بينهم على أشدها,ولا أحد يعلم مقدما من الفائز ورأينا جولة إعادة بين الفائزين بأعلى الأصوات ليفوز بعدها الرئيس محمد مرسي بصعوبة وبفارق لايتجاوز1%عن خصومه,ليكون أول رئيس مدني منتخب يحكم مصر منذ عصور طويلة.
وإذا جئنا إلى الانتخابات الرئاسية الحالية والتي بدأت اجراءاتها بالفعل نراها أنها تكاد محسومة لصالح المشير السيسي المرشح القادم من القوات المسلحة الذي اطاح بالرئيس المنتخب,ولا يوجد من ينافسه فكل اجهزة الدولة في خدمته وحمدين صباحي يقوم بدور"الكومبارس"في تلك التمثيلية,ووجوده مفيد للسيسي ولا يضره في شيء بل هو يعطيه غطاء شرعيا أمام العالم الخارجي!!ويا ألف خسارة على مايحدث لبلادنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق