ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 4 فبراير 2015

سين وجيم, من جديد أتساءل: إشمعني شيماء؟

في لقاء أخير قال السيسي في عزاءه لأسرة "شيماء الصباغ": كل أبناء مصر أولادي! وأنا كلمت وزير الداخلية في هذا الموضوع وطلبت التحقيق في حادث مقتلها، و"تقديم الجاني إلي المحاكمة"، وهذا الكلام يدفعني إلي التساؤل:"وإشمعني شيماء"? كنت قد كتبت عن تلك الواقعة قبل أيام وبعد تقديم العزاء في إستشهادها وإعتبار ما جري جريمة بكل المقاييس تساءلت عن أسباب الإهتمام بها دون غيرها من شهداء مصر الذين سقطوا في الإحتجاجات السلمية? هل لإنها تنتمي إلي اليسار وصوتهم عالي في بلدنا مع ضعف شعبيتهم في الشارع أم لأن المرحومة "شيماء" كانت في حزب التحالف الشعبي الإشتراكي وهو أحد الأحزاب التي أعلنت دعمها للسيسي في الإنقلاب الذي قام به ضد الشرعية? ولذلك مقتلها أمر مرفوض من وجهة نظر هؤلاء!!
وقبل مقتل شيماء بيوم واحد لقيت فتاة بالأسكندرية تدعي "سندس" مصرعها، وذهبت شهيدة إلي ربها وعمرها لا يتجاوز السابعة عشر، ولم يهتم بمقتلها أحد في أجهزة الإعلام أو الحكومة?? وعشرات من الشباب بل ومئات قتلوا غدرا وكانوا في تظاهرات سلمية 100% فلماذا هذه التفرقة بين دماء شباب مصر والتي تؤكد أن ما قاله السيسي :"كل أبناء مصر أولادي" كلام فاضي!! ويدخل في دنيا العجائب!! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق