ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 10 فبراير 2015

سين وجيم, تظاهرة الأئمة "بلدي قوي"!

هذا تعبير دارج في مصر، فكلمة "بلدي قوي" تعني إنه تصرف سخيف جدا ولا معني له، وهذا ينطبق علي التظاهرة الهزيلة التي قام بها بعض الأئمة أمام مسجد النور الضخم في القاهرة بناء علي تعليمات من وزارة الأوقاف! وفي هذه المظاهرة أعلنوا ولاءهم للنظام الحاكم ورفضهم للإرهاب!!
وإذا سألتني حضرتك: وما الذي أغضبك في هذا الأمر وأنت شخصيا أعلنت رفضك للعنف بكل وضوح المرة تلو الأخري?? كانت إجابتي يا صاحبي الإرهاب أنواع، وهذا الصادر من الدولة لا يقل خطورة عن عنف الجماعات المسلحة، والأئمة أنفسهم إكتوا بنار الإرهاب الحكومي فهناك العديد من المعتقلين والمطلوبين من علماء الإسلام، والتضييق علي أئمة المساجد شديد جدا خاصة بعدما فرض وزير الأوقاف الحكومي خطبة موحدة عليهم يجبر الإمام عليها كل أسبوع، وهم تحت الرقابة الدائمة، وكذلك المساجد الذين يعملون بها، ويا ويل من يتحدث منهم في السياسة أقصد أدلي بكلمة نقد للأوضاع القائمة، أما مدح الإنقلاب فهو أمر مسموح به ويكافئ عليه صاحبه، ومرتبات حضرات الأئمة هزيلة جدا رغم أن الأوقاف غنية بأموالها، وكنت أتوقع أن تكون تظاهرة الأئمة إحتجاجا علي ظروفهم الصعبة، لكنهم فاجئوا الجميع بتظاهرة بلدي قوي، يعني سخيفة ولا معني لها وعيب علي كل واحد شارك فيها.. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق