ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 5 فبراير 2015

سين وجيم, " بلاش إنت "


في لقاءه الأخير مع أنصاره فاجئ السيسي الجميع بكلام موجه إلي يونس مخيون رئيس حزب النور قائلا له : "قلنا لكم بلاش أنتم من زمان" ، وهو بالطبع لم يقصده بشخصه بل كان يقصد إستبعاد التيار الإسلامي كله من الحياة السياسية. والجدير بالذكر أن حزب النور وقف مع قائد الإنقلاب ممنذ أول لحظة لدرجة إطلاق لقب "حزب الزور" عليه في الشارع المصري من قبيل السخرية والإستهزاء!! ومع ذلك يري السيسي أن هذا الحزب لم يعد له لزوم الآن لإنه ينتمي في النهاية إلي المربع الإسلامي!
والحاكم المستبد بهذا القول كشف عن أمرين معا، العداء السافر للتيار الإسلامي كله حتي للقلة التي شذت ووقفت إلي جانبه، وثانيا رفض للنظام الديمقراطي ذاته، فإرادة الناخبين وصناديق الإنتخابات هي التي لها القول الفصل ووحدها دون غيرها التي تستخدم تلك العبارة : "بلاش إنتم" عندما يفقد هذا الحزب أو ذاك ثقة الجمهور! أما قبل ذلك فالجميع علي قدم المساواة، ولا يجوز للحاكم إستبعاد أي قوة منها من المنافسة السياسية. ومنذ أن تولي السيسي الحكم بالقوة، توالت المصائب علي بلدنا، وكثرت الإحتجاجات والإضطرابات وأعمال العنف مما يدل علي فشله فشلا ذريعا، ولذلك من حق كل مواطن يحب بلده أن يرد له الصاع صاعين قائلا : بلاش إنت .. رحيلك أفضل لمصر. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق