ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2012

متدين في دنيا الفن, قطع شارة الإرسال والبث عن قنوات دريم خطأ كبير

< الأحداث التي تقع في غزة والهجوم الصهيوني عليها تدفعني الي مطالبة الدولة وحزب الحرية والعدالة الي تقديم كل مساعدة ممكنة للفنان حسن يوسف الذي يريد إنتاج فيلم عن مؤسس حركة حماس الشيخ الشهيد أحمد ياسين عليه ألف رحمة.
< ومهما تكن الأسباب فإن قطع شارة الإرسال والبث عن قنوات دريم خطأ كبير أساء الي ثورتنا ووزير الإعلام صديقي الجميل صلاح عبدالمقصود.
< من واجب وزارة الثقافة في بلادنا أن تعلن تحمل الحكومة لكل تكاليف علاج الموسيقار العظيم عمار الشريعي، بالإضافة الي مسئولية الوزارة السؤال عنه باستمرار.. وعيب الطناش!
< الدنيا في مصر تتغير باستمرار بعد الثورة وآخر دليل علي ذلك إلغاء مسابقة ملكة الجمال لهذا العام، وأكد يوسف سباحي منظم المسابقة أنه لم يتلق أي تعليمات مباشرة بإلغاء المسابقة أو تعديل نوعيتها لكنه قرر إلغاءها لعدم وجود جهات داعمة له بعد هروب رجال الأعمال من تقديم الدعم المالي اللازم كما كان يحدث من قبل وهؤلاء بالطبع يعلمون جيدا أنهم أصبحوا تحت الرقابة في كل سلوكياتهم، ولم يعد الأمر كما كان قبل الثورة «سداح مداح».
< في يقيني أن من الأسباب الأساسية لطلاق المطربة «هيفاء وهبي» أنها انحازت لفنها علي حساب الأمومة، التي هي أعظم شيء في حياة المرأة، وقارنوا بينها وبين نانسي عجرم التي نجحت في الجمع بين الحسنيين فهي فنانة ناجحة بكل المقاييس وأم لبنتين زي الورد.. وأكدت أكثر من مرة أنها تفضل بيتها علي أي شيء آخر.
< من أكثر المناظر المؤثرة التي رأيناها مؤخرا غناء الفنان الكبير هاني شاكر لأول مرة بعد وفاة ابنته.. وكان ذلك في مهرجان الموسيقي العربية بالأوبرا.. انفعل وهو يغني لها «بعدك ماليش» ويزداد انفعاله ويغالب دموعه وغناءه ينطلق: «نسيانك صعب أكيد» وبالطبع تجاوب معه الجمهور وأحاطه بالحب في شكل تصفيق متواصل.
< أطلق الناقد الفنان رفيق الصبان مفاجأة عندما أخبرنا أن هناك سبعة عشر مهرجانا عربيا للسينما وصدق من قال: «الشيء إذا زاد عن حده انقلب ضده» وليس هناك أي تنسيق في مواعيد تلك المهرجانات، فالمهرجان السينمائي الذي سيعقد بالقاهرة بعد أيام سيعقبه مباشرة عرس سينمائي في دبي، وقبل ذلك كان هناك مهرجان في أبوظبي والدوحة عاصمة قطر دخلت هي الأخري مؤخرا في هذا المولد، والفنانون الأجانب والعرب علي السواء يفضلون مهرجانات بلاد الخليج العربي، ولاعزاء لبلادنا مع أنها عاصمة الفن العربي كله.
< خبر أسعدني فالمؤلف والمخرج رأفت الميهي يستعد بعد شفائه لمسلسل عن مصر قبل وبعد الثورة، وقال إن فترة مرضه جعلته يراقب عن كثب الوضع في مصر المحروسة.
< وخبر لفت نظري الجمهور الأمريكي ثار علي النجمة مادونا وعمرها تجاوز النصف قرن - 54 سنة - بسبب قيامها في حفلها الأخير بتقديم عروض مليئة بالإيحاءات الجنسية! الغريب أنه كان معها ابنها وعمره 12 سنة فقط!! وهكذا يتأكد لك أن الناس ترفض العيب سواء في بلاد الشرق أو حتي في قلب أمريكا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق