ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 29 يناير 2013

متدين في دنيا الفن, اقتحام مبني الإذاعة والتليفزيون أمر مرفوض

< محاولة اقتحام مني الإذاعة والتليفزيون أمر مرفوض في كل الأحوال ولا يمكن أن يوافق علي ذلك عاقل مهما اختلف مع سياسة الدولة الإعلامية.
< بعد مرور سنتين علي الثورة لا تستطيع أن تقول إن هناك أغنية عبرت عنها ونجحت ولقيت تجاوبا مع الناس العاديين
، تري ما هو السبب في ذلك؟ هل تستطيع حضرتك أن تخبرني عنه، ويا ريت لو وصلت الي اجابة تقولي عليها وتبعث برأيك الي مشرف الصفحة الزميل الصديق أمجد مصطفي.
< وبالطبع الأفلام المعبرة عن ثورتنا أصعب «مليون مرة» من الأغاني التي تعبر عنها ولا أتوقع ظهور أي عمل سينمائي ناجح في هذا المضمار قبل مرور عدة سنوات.
< توقعت أن يقوم الفنانون وكل من يدعون أنهم من أنصار الإبداع إقامة حفل تكريم لرئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق أسامة الشيخ الذي ساعدهم كثيرا لكن ما توقعته لم يحدث وخاب أملي.. عجائب.
< قرأت تصريحا غريبا استفزني للفنان باسم السمرة الذي سيقوم بتمثيل دور قام بتمثيله من قبل المرحوم رشدي أباظة في فيلم «تمر حنة»، قال الفنان الشاب: رشدي أباظة ليس ممثلا عظيما وأنا أفضل منه وإذا جرت مقارنة بيننا سأفوز قطعا!! أقول له: عيب عليك احترم من قدم الكثير للسينما المصرية وقليل من التواضع يا عبقري زمانك!!
< والفارق بين زمان و«دلوقت» إننا في عصرنا النكد كل شيء له ثمنه بعد طغيان المادة والفلوس والبزنس وآخر دليل علي ذلك أن بعض نجوم الغناء المعاصرين تقاضوا مبالغ طائلة للاشتراك في برنامج عرضته إحدي الفضائيات العربية مؤخرا من أجل اكتشاف المواهب الشابة! حيث اكتشفت أن هؤلاء النجوم تقاضي الواحد منهم ما يقرب من مليون دولار وتحديدا 950 ألف دولار وهم: كاظم الساهر وشيرين عبدالوهاب وصابر الرباعي وعاصي الحلاني، يعني مفيش واحد  دلوقت يضيع وقته لخدمة غيره ببلاش!!
< وبالمناسبة كاظم الساهر يفكر جديا في اقتحام عالم التمثيل واشترط علي الشركة المنتجة أن يكون الفيلم من النوع الرومانسي الغنائي زي أفلام زمان يقدم فيه عددا من الأغنيات وبالطبع سيتقاضي في المقابل «كم مليون».. أقول له بلاش أحسن.. ويا ريتك تركز في مجال الغناء الذي تفوقت فيه وصدق من قال: «صاحب بالين كداب»!!
< وذات النصيحة أقولها أيضا للفنان راغب علامة الذي عرض عليه بطولة فيلم تركي!! وآخر لبناني مع أن لبنان مالهاش في السينما فهي مغامرة غير مضمونة بكل المقاييس!
< صالون إحسان عبدالقدوس الثقافي سيقوم خلال أسابيع بإذن الله بتكريم الفنان خالد جلال بمناسبة مرور عشر سنوات علي إنشاء مركز الإبداع بالأوبرا الذي يرأسه.. ما رأيك ألا يستحق ذلك؟؟ وأن نقول له باسم مصر كلها.. شكرا!!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق