ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 20 يناير 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, شروط النجاح الأربعة للشباب الليبرالى

قبل ايام قمت باستضافة هيئة تأسيس جبهة الشباب الليبرالى، وذلك فى نقابة الصحفيين ، وتضم العديد من الفتية المنتمين إلى الأحزاب المدنية . 

اذا سألتنى حضرتك "وانت مالك بيهم "؟ قلت لك : إن نقابتنا أراها بمثابة بيت الأمة ، مفتوحة لكل القوى السياسية على اختلاف اتجاهاتها، كما أن إسلامنا الجميل الذى أنتمى إليه يحرص على التواصل مع الجميع ، وأنا شخصيا أحرص على أ ن أكون بعيدا عن الاستقطاب والصراعات السياسية الدائرة.

وفى كلمتى إلى هؤلاء الشباب قلت لهم: نجاحكم له شروط أربعة ، أولها الحرص على وحدتكم ، فكم شهدنا فى بلادنا من انقسامات داخل البيت الواحد، سواء أكان حزبا أم جماعة ، وأن تكونوا يدا واحدة ليس بالأمر السهل أبدا. 

والأمر الثانى ضرورة التواصل مع الجميع والانفتاح على المجتمع كله، بما فيها التيار الإسلامى ، فلا تكونوا جزءا من الصراع القائم فى المجتمع بين العلمانيين وأنصار الشريعة ، وهنا يأتى الشرط الثالث، ويتمثل فى عدم الاصطدام بالتقاليد، واحترام الشريعة الإسلامية، والحرص على علاقة حسنة بالمتدينين مثل الإخوان وغيرهم ، وان يكون بينكم وبينهم حوار متصل ، فمن العيوب الأساسية للمعسكر الليبرالى أنهم منغلقون على أنفسهم، يكرهون المتدينين من قلوبهم !! ومعظمهم من أنصار العلمانية ، ولولا بقايا خجل، وخوفهم من الرأى العام ،
لطالبوا بإلغاء المادة الثانية من الدستور التى تؤكد على إسلامية مصر، وتنص على ان الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع تستمد منها كل القوانين . 

وأخيرا عليكم التواصل مع أصحاب البلد الحقيقيين ، الذين يشكلون الأغلبية الساحقة .. أقصد " الناس اللى تحت"! فالتيار الليبرالى لا يصل إليهم ، ويقتصر فقط على النخبة ، وبينهم وبين أولاد البلد هوة واسعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق