ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012

متدين في دنيا الفن, «ياما في السجن مظاليم»

«ياما في السجن مظاليم».. حكمة تذكرتها بعد رفض محكمة جنايات شمال القاهرة الإفراج عن الصديق اسامة الشيخ رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون الأسبق، وكان الله في عونه وعون أسرته في مواجهة هذا الظلم، وإن شاء الله يحصل على البراءة عندما تعاد محاكمته من جديد.
أسعدني أن الفنانة إلهام شاهين حصلت على حقها بالقضاء من الاعلامي عبدالله بدر بقناة الحافظ الذي تطاول عليها، وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إنه ارتكب جرائم السب والقذف وهتك الأعراض، ولذلك حكمت عليه بالسجن سنة وغرامة عشرين ألف جنيه وكفالة خمسة آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ مؤقتاً مع الزامه أن يدفع للفنانة الهام شاهين الذي تطاول عليها مبلغ عشرة آلاف جنيه على سبيل التعويض المدني، تحية من القلب لهذا القاضي صاحب هذا الحكم الرادع.
رغم اختلافي الكامل مع المخرج خالد يوسف سواء فيما يقدمه من فن أو في آرائه السياسية إلا أنني أدين بشدة محاولة الاعتداء عليه عند دخوله مدينة الانتاج الاعلامي، وكان ينبغي لكل التيارات الاسلامية الرشيدة إدانة هذا الاعتداء لأنه تم باسم الدين، واسلامنا الجميل منه برئ.
حفلات رأس السنة مضروبة في القاهرة وبيروت ومزدهرة في منطقة الخليج، وأنا شخصيا لم أحزن لهذا الأمر لعدة أسباب أولها أن ظروف بلادنا الصعبة لا تسمح بهذه الحفلات المجانية، والأهم من ذلك أن الغالبية العظمى من الناس تشكو الفقر، فلا يعقل أن ينفق الأثرياء مئات الجنيهات تصل الى آلاف في كثير من الأحيان لقضاء ليلة حلوة.
الفنان عمرو واكد فاز بجائزة أحسن ممثل في مهرجان دبي السينمائي.. أقول له ألف مبروك، ولكن ياريته يركز على فنه وبلاش كلام في السياسة لأنني قرأت كلامه ولم يعجبني حيث رأيته منحازاً الى وجهة نظر واحدة.
قال الملك محمد منير ذلك المطرب الجميل القادم من بلاد النوبة إنه يرفض انشاء اكاديمية خاصة به على غرار اكاديمية عمرو دياب لأني لا أستطيع تعليم المطرب الصاعد أسلوبي وطريقتي في الغناء لأن كل شيخ وله طريقة على حد تعبيره، والمفاجأة أنه قال بعد ذلك إنني على أتم استعداد لعمل أكاديمية لتعليم الأخلاقيات المطلوبة من المطرب وهذا ما تحتاج اليه بلادنا.
وبالمناسبة الفنان عمرو دياب فقد في هذا العام الذي نودعه اثنين من أهم مؤلفي الأغاني الذين كان لهم دور كبير في نجاحه وهما أيمن بهجت قمر، وبهاء الدين محمد والمطلوب منه إعادة النظر في تعاملاته مع الناس حتى لا يفقد المزيد.
الصحافة الناجحة المحترمة فن لا يتوفر للكثيرين من رؤساء التحرير، لكنني رأيته في رئيس تحرير الجمهورية «السيد البابلي» الذي استطاع النهوض بجريدته وتحرير مستواها في زمن وجيز.   


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق