ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الجمعة، 28 ديسمبر 2012

المصري اليوم- كلام في الحب،أنواع أربعة من الناس


بداية، الإصلاح والاستقرار الحقيقى فى بلادى يتمثل فى الحب الصحيح لربنا واوعى تظن حضرتك أن ما أقوله كلام مصاطب أو مواعظ!! لأن حب الله بطريقة «صح» لابد أن ينعكس فى أخلاق حلوة، وافتقادها سبب بلاء المجتمع، وأنت نفسك شاهد على مدى تدهور الأخلاقيات فى بلدنا.
وأشرح ما أعنيه، مؤكداً فى البداية أن نسبة الإلحاد فى مجتمعنا لا تكاد تذكر! لكن المشكلة الحقيقية فى طريقة حب خالق السموات والأرض.
وفى يقينى أن الناس فى حبهم لربنا ينقسمون إلى أربعة أقسام، وياريت أنا وأنت نكون فى القسم الأخير.. فهناك من لا يبذل أى مجهود فى الارتباط بالله قائلاً حبه فى قلبى! ومن خلقنى يعلم مدى حبى له، وهو غفور رحيم، وما دمت لا أؤذى أحداً من خلق الله فحسابى إن شاء الله سيكون يسيرا يوم الحساب وأدخل الجنة.
وهناك آخرون مرتبطون بالله فعلاً، ولكن بطريقة شكلية، يعنى يحرصون على الفرائض والعبادات، أما سلوكهم فشىء آخر مختلف، وبلادى معروفة بأنها بلد العجائب بدليل أن مجتمعنا متدين، ولكن أخلاقه «وحشة»! طيب إزاى وليه؟
ولاحظ حضرتك أن النوعين الأول والثانى منتشران جداً، وكذلك النوع الثالث وهو التدين الغليظ!! وصورته واحد يستحق عشرة على عشرة فى عباداته وصفر مربع فى سلوكه، فهو متشدد جداً، ومتعصب «قوى» يكره من لا ينتمى إلى دينه فهو منغلق على نفسه ومن معه، مع ملاحظة أن حديثى هذا يشمل الجميع أقباطاً ومسلمين.
والقسم الأخير متدين وقريب من ربنا فى غير تعصب سواء كان مسلماً أو مسيحياً، وتجد مع تدينه أخلاق حلوة مع الجميع، وتلك النوعية هى القادرة على النهوض ببلادنا، ومصر تحتاج إليها بشدة، وفى الأسبوع القادم بإذن الله أشرح لك ما أعنيه بالتفصيل، فمن فضلك انتظرنى.

هناك تعليق واحد:

  1. والله انك صادق واللى بيفكر زيك لازم يفهمك من غير ماتوضح للقارئ ان كلامك مش مواعظ ولا كلام مصاطب

    ردحذف