ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 13 يناير 2014

حواء بالدنيا - الوفد, كانت ثورة حقيقية

أوضاع المرأة في عالمنا الإسلامي وبلاد أمجاد يا عرب أمجاد لا تعجبني أبداً! أراها بعيدة جداً عما أراده لها نبي الإسلام صلي الله عليه وسلم الذي أحدث ثورة حقيقية في النظرة إليها! وقبل مجيئه عليه السلام كانت المرأة محرمة علي من أراد عبادة ربنا وكذلك الفلوس! يعني لابد من قطع صلته بكل مباهج الحياة الدنيا الفانية من أجل الفوز بالدار الآخرة الخالدة!
وهذه النظرة تغيرت تماماً بعد مجيء رسالة الإسلام الذي سمح للبشر بالجمع بين الحسنيين.. الدنيا والآخرة، وهكذا أصبح الارتباط بالمرأة والزواج منها واجباً شرعياً وسنة مؤكدة، ولمعلوماتك، فالعزوبية والعنوسة أمور غير مقبولة في إسلامنا الجميل إذا كانت بلا مبرر!
وبعدما كانت سيدتي مواطناً درجة ثانية إلي جانب «سي السيد» حقق الإسلام المساواة الكاملة بين حواء وآدم، ولأول مرة يعطيها ذمة مالية مستقلة عن الرجل وسبق بذلك الدنيا كلها، لكن في عصور الضعف تدهورت أحوالها من جديد وعادت إلي عصر الجاهلية، الذي سبق مجيء نبي الإسلام!! يا خسارة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق