ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 26 يناير 2014

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, لماذا عدنا إلى نقطة الصفر من جديد؟

بالأمس كان الاحتفال بالذكرى الثالثة للثورة، ومن الواضح أنها لم تحقق شيئا من أهدافها "عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية" بل حدث العكس!
وفي مجال الحريات مثلا تجد البلد في قبضة العسكر، والنتيجة الكارثية تمثلت بأن بلدنا مليئة بآلاف من سجناء الرأي، بالإضافة إلى أن الدماء قد سالت أنهارا بطريقة لم تعرفها مصر من قبل!
إذا سألتني ولماذا عدنا إلى نقطة الصفر من جديد؟
قلت لك: كل الأطراف مدانة في ذلك، ولا أستثني طرفا دون آخر، وهناك عوامل أدت إلى تلك المصيبة، نستطيع تلخيصها في نقاط سبع:
1- تفرق القوى الوطنية بعد ما كانت على قلب رجل واحد في ثورة يناير.
2- عندي شجاعة للقول بأن الإخوان الذين أتشرف بالانتماء إليهم يتحملون جزءا من المسئولية في هذا الصدد، وهم قد اعترفوا مؤخرا بذلك في بيان أصدروه، عندي عليه ملاحظات عدة ليس هذا مكانها.
3- كنت أتمنى أن يتمسك الإخوان بما قالوه في البداية من أنهم لن يدخلوا انتخابات رئاسة الجمهورية ولن يسعوا إلى السيطرة الكاملة على البرلمان، والتراجع عن هذا الفكر الصائب أدى إلى كوارث ما زلنا ندفع ثمنها حتى الآن.
4- ضعف الأحزاب السياسية المدنية وانكشاف الكثير من الوجوه التي تدّعي الليبرالية والحرية، حيث إنهم في صراعهم مع الإخوان استعانوا بالجيش لضعفهم وطلبوا منه التدخل.
5- مؤامرات أجهزة الدولة العميقة بافتعال الأزمات مثل أزمة البنزين والكهرباء لإثارة رجل الشارع العادى ضد حكم الرئيس المدني المنتخب.
6- الدور السيئ الذي لعبته أجهزة الإعلام، وغالبيتها العظمى يملكها رجال أعمال مشبوهون! فإعلام العار سبب رئيسي لتلك البلوى التي نعيش فيها حاليا.
7- ونتيجة لهذه العوامل الستة وقع انقلاب الثالث من يوليو الذي أعادنا من جديد إلى نقطة الصفر وأصاب ثورة يناير في مقتل..
والبقية في حياتكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق