ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

السبت، 11 يناير 2014

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, من قتله يستحق العقاب

لماذا كان موقفي فاترا تجاه مقتل الزميل الصحفي"الحسيني أبو ضيف" في أحداث الاتحادية والتي بدأ القضاء في نظرها بالأمس؟
أقول: من قتله يستحق العقاب وذلك أمر لا يقبل المناقشة، لكن السؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح: من هو الجاني؟ لم يتم اتهام شخص بعينه، لكن أعداء الإخوان اتهموا الجماعة بقتله بحجة أنه قام بتصوير جرائمهم عند قصر الرئاسة فأرادوا طمس تلك الجريمة! وافترض معي أن كلامهم صحيح، ألم يكن يكفي أن يأخذوا منه الكاميرا والفيلم الذي قام بتصويره دون الإجهاز عليه؟
ويلاحظ أن الصحفي أصابته رصاصة أودت بحياته -رحمه الله- في المكان ذاته الذي قتل فيه ثمانية من الإخوان.. مما يؤكد أن مقتله كان خطأ على يد من أطلقوا الرصاص على الإخوان!
ولذلك اتخذت موقفا حذرا جدا، إلى أن تتضح الحقيقة، ورفضت ما قام به أعداء الجماعة من الناصريين واليساريين الذين تاجروا بدماء الصحفي -رحمه الله- قبل أن تجف، وسارعوا إلى توظيف مقتله لأسباب سياسية واتهموا الجماعة قبل أن يبدأ أي تحقيق في القضية.
وصدق أو لا تصدق الإخوان الثمانية الذين ذهبوا إلى لقاء ربهم في تلك المأساة ليس لهم أي ذكر حاليا في ملف قضية أحداث "الاتحادية" التي ينظرها القضاء، وهذا أراه يدخل في دنيا العجائب والغرائب التي تشتهر بها بلادي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق