ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الجمعة، 31 يناير 2014

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, القمع لا يقيم الأمن والأمان

هناك كما قلت لك من قبل؛ فئة في المجتمع تبارك ما يقوم به حكم العسكر من قتل واعتقال بحجة أن ذلك ضروري لتحقيق الأمن والأمان في المجتمع والقضاء على الإرهاب المسلح!! ولذلك باركوا كل المذابح التي تمت منذ الانقلاب في يوليو الماضي سواء في رابعة والنهضة، أو ما شاهدناه من مقتل المئات في أحداث الحرس الجمهوري وطريق النصر ورمسيس ومصطفى محمود والعديد من التظاهرات التي قامت في كل (المدن المصرية) وأسفرت عن آلاف القتلى وأضعافهم من الجرحى.. والغريب أن هؤلاء يزعمون حب مصر، بل ويريدون احتكار تلك المحبة!!
وقد كذبوا فأنت لا يمكن أن تدعي ذلك، وفي ذات الوقت تسير في ركاب المصفقين ومن يوافقون على هذه المذابح وتلك الاعتقالات، مع ملاحظة أن بلادي حاليا تحتل المقدمة بين أشقائها العرب في عدد سجناء الرأي وتأتي بعد سوريا مباشرة.
والسؤال الذي يطرح نفسه: هل هذا القمع يقيم في النهاية الأمن والأمان الذي نتطلع إليه جميعا؟ الإجابة معروفة ولا تحتاج إلى تفكير أو مناقشة طويلة، وانظر إلى الواقع لتجد أن الحكم البوليسي وآلة القمع أودت بلادنا إلى التهلكة، والإرهاب الحكومي لم يتوقف منذ الإطاحة بالرئيس الشرعي في يوليو الماضي، فما الذي جناه على بلادي سوى الخسران المبين؟
وانظر إلى المصير الذي آلت إليه الأنظمة المستبدة لتعرف أن الآلة القمعية نتائجها كارثية، ولعل نظام عبد الناصر خير مثال على ذلك؛ حيث انتهي به الأمر إلى مصيبة 1967على يد العدو الإسرائيلي، ومع ذلك اعتبروها مجرد نكسة!!
وألخص كلامي أن القول بأن القمع يقيم الأمن والأمان أكذوبة كبرى، وإنما يتحقق ذلك بديمقراطية حقيقية تشارك فيها كل أطياف المجتمع على اختلاف انتماءاتها ودون إقصاء لأحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق