ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الجمعة، 31 يناير 2014

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, ممنوع تبرير جرائم من تحبه

حب الوطن كلمة تجدها على كل لسان، ولكن ترجمة ذلك إلى واقع أمر صعب لا يقدر عليه إلا قلة من أبناء مصر المخلصين.
خذ عندك مثلا الموقف من الحوادث الأخيرة التي وقعت مؤخرا، وقبل أن ينتهي شهر يناير تم تفجير مديرية أمن القاهرة، ومقتل مساعد وزير الداخلية للشئون الفنية، وإسقاط طائرة تابعة للجيش في سيناء، وكلها حوادث جدا خطيرة وهي جديدة على بلادي، ومع ذلك يرفض عدد من أنصار الشرعية إدانتها بشكل واضح رغم أن شعارنا "سلمية.. سلمية"، بل أرى البعض منهم سعيدا بهذه الحوادث بحجة أنها رد طبيعي على الجرائم التي يرتكبها حكم العسكر ضد الإخوان وشعب مصر كله.
ومن ناحية أخرى ارتكبت قوات الشرطة والجيش مذبحة جديدة ضد الرافضين للانقلاب، وقتلت منهم 69 شخصا على الأقل أثناء احتجاجهم على حكم العسكر في الذكرى الثالثة لثورة يناير، بالإضافة إلى العديد من المصابين، وأكثر من ألف معتقل، وهناك فئة من المواطنين ينظرون إلى الجرائم التي يرتكبها النظام الحاكم ضد المعارضين بطريقة بالغة السوء؛ ولسان حالهم يقول "أحسن يستاهلوا"!! إنها حرب ضد الإرهاب، ولا مانع من تنظيف البلد من أعداء الوطن -بحد تعبيرهم- لتعيش مصر بعد ذلك في أمن وأمان! وهيهات أن يحدث ذلك بالطبع!
وأقول لحضرتك إن حب مصر ليس واردًا عند هؤلاء الفريقين، ولو زعموا ذلك مليون مرة! ولو كنت تحب بلادك حقيقة فلا بد أن تدين العنف بشتى أطيافه سواء أكان قادما من الحكومة أو الأفراد، وممنوع أن تمسك العصا من منتصفها، وتبرر جرائم من تحبه.. وأسألك ألست معي في هذا الرأي؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق