ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 15 يناير 2014

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, فضيحة في الاحتفال الرئاسي!

في احتفال رئاسة الجمهورية بالمولد النبوي الشريف حدث ما أراه من وجهة نظري فضيحة، لم يتوقعها أحد أبدا بعد ثورة يناير!
إنها تتمثل في تكريم واحد من أسوأ الوزراء في عهد المخلوع مبارك واسمه "محمود زقزوق"! هل تعرفه؟ كان مسئولا عن وزارة الأوقاف لمدة تزيد على عشر سنوات فرض خلالها حصارا شديدا على المساجد، وجعلها في خدمة النظام البائد حتى أنني أسميته وزير داخلية الأوقاف!! وأغلب وكلاء الوزارة في عهده كانوا من الجنرالات أو اللواءات المحالين على المعاش.
ويلاحظ أنه في تلك الاحتفالية تم استبعاد وزير الأوقاف في عهد الإخوان الرجل الفاضل فضيلة الشيخ طلعت عفيفي، وكان المنطق يقتضي استبعاد الجنرال زقزوق أيضا!! لكن من قال إن المنطق هو السائد في بلادي؟
وأتساءل عن مغزى هذا التكريم.. أراه لطمة لثورة يناير وبمنزلة تحية للنظام البائد ورسالة موجهة إليه: نحن على دربكم سائرون!! وبالفعل بلادنا بالعقلية التي تحكمها ارتدت إلى الخلف من جديد، وعدنا إلى نقطة الصفر مرة أخرى حيث كان الاستبداد السياسي سائدا والبلد تشكو من الظلم.
ولفت نظري أنه لا توجد صحيفة واحدة انتقدت تكريم الجنرال زقزوق، وغاب هذا الأمر عن كل أجهزة الإعلام بمختلف اتجاهاتها، وهذا الأمر بالطبع أراه يدخل في دينا العجائب، وعندي تفسير له يتمثل في أن الإعلام منحاز إلى حكم الانقلاب، ولذلك يتجاوزون عن أخطائه ويبررون جرائمه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق