ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

السبت، 11 يناير 2014

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, أسئلة ثلاثة حائرة

في قضية "الاتحادية" المتهم فيها الرئيس الشرعي للبلاد وعدد من أعوانه وقيادات للإخوان عندي ثلاثة أسئلة حائرة.
أولها ما جرى في الجلسة الأخيرة؛ حيث غاب الرئيس محمد مرسي عن الحضور بحجة وجود شبورة في الجو منعت نقله في حين أن السماء كانت صافية بشهادة الجميع وبدليل حركة الطائرات في مطار برج العرب لم تتأثر!
وأتساءل عن الأسباب الحقيقية التي منعت وجود الرئيس بالمحاكمة، هل هناك سر يتعلق بالرئيس ذاته؟ أم وجود أسباب أمنية دفعت السلطات إلى العدول عن نقله إلى مقر المحاكمة؟
وقد أخبرتك من قبل أن هناك ثمانية من الإخوان المسلمين ذهبوا إلى لقاء ربهم في تلك الأحداث التي وقعت بالاتحادية ولا أثر لهؤلاء في القضية وكأنهم "فص ملح وداب" مع أنهم معروفون بالاسم ومع ذلك لم يرد ذكرهم من قريب أو بعيد في ملف القضية! ترى ما السر في ذلك؟ وهل هناك تفسير لهذا اللغز؟
وأخيرا أتساءل كيف تحول المجرمون الحقيقيون في تلك القضية من جناة إلى شهود فيها؟
إنني أقصد تحديدا وزير الداخلية السابق اللواء أحمد جمال الدين وقائد الحرس الجمهوري اللذين رفضا تنفيذ أوامر الرئيس بإبعاد المتظاهرين المعارضين له عن محيط القصر، ما أدى إلى تطور الأحداث بعد ذلك بطريقة خطيرة بعد نزول الإخوان إلى الاتحادية دفاعا عن الرئيس، مع أن ذلك ليس مهمة الجماعة بل مسئولية الجيش والشرطة بالدرجة الأولى!!
والخيانة التي جرت أراها وراء البلوى التي حدثت، وأثق بأنه سيأتي يوم يحاسب فيه هؤلاء على خيانتهم ولن تضيع دماء الذين سقطوا في الأحداث هدرا..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق