ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 22 يناير 2014

تساؤلات - مش هنلاقي أفضل من كبيرنا يمسك البلد

أضع يدي علي قلبي خوفا من المجهول الذي يتجه إليه وطني ، أشعر أنه يعود من جديد إلي الطريقة التي كانت تحكم بها بلادي قبل ثورة 25 يناير الخالدة أو حكم الزعيم الملهم و بالروح و الدم نفديك يا ريس .
و أخر دليل يؤكد ذلك التصريح الخطير الذي أدلى به قائد الجيش الثاني الميداني اللواء أحمد وصفي لمراسلي الصحف حيث قال بالحرف الواحد عن ترشيح السيسي لرئاسة الدولة :"هذا قرار خاص بالقوات المسلحة و مش هنلاقي أفضل من كبيرنا يمسك البلد " ، و انتهى كلامه و أراه في منتهى الخطورة و قد جانبه الصواب تماما ،وعندي أكثر من سؤال حول معناه ومغزاه فما معنى أن ترشيح وزير الدفاع قرار خاص بالقوات المسلحة ، ألا يعني ذلك تأكيد حكم العسكر وتدخل الجيش في السياسة بطريقة لم يسبق لها مثيل ؟؟
و السؤال الثاني ما فائدة الانتخابات الرئاسية وجدواها إذا كان للجيش مرشح فيها ، وهل تتصور حضرتك أن تكون هناك أي نوع من المنافسة بين مرشح القوات المسلحة وأي من المنافسين المحتملين ، و لذلك لم أتعجب عندما ظهرت دعوات بأن يتولى السيسي رئاسة الدولة بأمر من الشعب و دون الحاجة إلى انتخابات رئاسية و صدق من قال شر البلية ما يضحك !
إذا من الواضح أننا عدنا من جديد للنقطة صفر وبلادي تعيش في مرحلة أسوأ من أيام مبارك بل و الأسوأ علي الإطلاق منذ استيلاء الجيش علي السلطة سنة 1952 ولا تنافسها في ذلك سوء المرحلة التي عشنا فيها كارثة سنة 1967 !
و كما نجحنا في اجتياز تلك البلوى فإننا بإذن الله قادرون على اجتياز المصيبة الجديدة .

و قول يا رب 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق