ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2013

متدين في دنيا الفن, الإنسان «مش ضامن عمره»

  •  كنت أتمني تمثيل أهل الفن في لجنة الخمسين للتعديلات الدستورية من أناس أنتجتهم أبناء المهنة ويقودون العمل في النقابات الفنية بدلاً من «الطناش» عليهم واختيار فنانين غيرهم.
  •  أين المذيعة اللامعة ريم ماجد؟ ولماذا اختفت؟ وهل اختفاؤها في هذه الأيام بالذات له معني مقصود أو رسالة تريد توصيلها إلي السلطة الحاكمة؟ ورغم اختلافى معها كثيراً فإنني أراها جديرة بالاحترام سواء ظهرت أو اختفت.
  •  بالأمس كانت ذكرى قانون الإصلاح الزراعى، وأراهن أن تجاهل تلك المناسبة كان هو السائد سواء في التليفزيون الرسمى أو الفضائيات، فنحن نعيش في أمة فقدت ذاكرتها.
  •  نشرت «الوفد» أن «سيرين عبدالنور» وهي فنانة لبنانية ولا تستطيع أن تعتبرها من نجوم الصف الأول تستعد لتجسيد شخصية مريم العذراء في فيلم سينمائى لعل وعسى يكون دافعاً لها إلي الأمام، والجدير بالذكر أن الرقابة اعترضت علي هذا العمل استناداً إلي تعليمات الأزهر الشريف بعدم السماح بظهور الأنبياء والصحابة والرموز الدينية علي الشاشة، وأنا مع الرقابة!
  • راغب علامة ونانسى عجرم كل منهما له شهرة كبيرة وحققا نجاحاً عظيماً. والجديد في هذا الأمر أن هناك فكرة للجمع بينهما في دويتو غنائى بعنوان «مغرورة» تظهر فى «فيديو كليب» وياريت تري هذه الفكرة النور سريعاً.
  •  وبالمناسبة الفنانة نانسى عجرم أقامت مسابقة بين معجبيها في إخراج أغنية تنوى تصويرها تليفزيونياً، ولم تعتمد علي المخرجين الموجودين في الساحة من زملائها الفنانين، وفاز في تلك المسابقة معجب سورى من كندا سيصل إلي لبنان قريباً لبدء تصوير تلك الأغنية تحت إشرافه،وما قامت به نانسي عجرم أراه أمراً جديداً علي الوسط الفني تستحق عليه التحية والسلام.
  •  في كثير من الأحيان يصدر عن أهل الفن كلام غير مفهوم ولا معقول مثل ما قالته «آيتن عامر» من أن علاقتي بربنا نقطة ضعفى الوحيدة! ولم أفهم هذا الكلام لأن الإنسان يستمد قوته في هذه الدنيا من علاقته بربنا. وقالت الفنانة «نجلاء بدر»: لست مسئولة عن ملابسي الجريئة يعني تريد من كلامها إلصاق التهمة بالمخرج!! لكنها ليست آلة صماء يحركها كيف شاء، بل تستطيع الاعتراض ورفض ارتداء ما لا يليق!
  •  تذكرت الأحاديث النبوية الشريفة التي تقول: إذا لم تستح «فاصنع ما شئت» وإذا ابتليتم فاستتروا» عندما قالت فنانة لبنانية درجة ثانية اسمها «مايا دياب»: نعم أقمت مع زوجي علاقة غير شرعية لمدة عامين قبل الزواج على الطريقة الأوروبية!! هل هذا كلام يعقل؟ كيف يمكن أن تكون من نجوم الصف الأول وتلك هى عقليتها؟ وأضافت أن الرجالة يخونون زوجاتهم بنسبة 95٪!! من كلامها عرفت لماذا هي فنانة درجة ثانية!
  •  الفنانة «رانيا يوسف» قالت إنه لا مانع لديها من ارتداء الحجاب يوماً ما، ويمكن أختم به حياتى، وعلاقتى بربنا كويسة والحمد لله. وهذا كلام طيب، لكنني أقول لها يا سيدتي الحجاب ليس مجرد «إيشارب» بل يجب أن يكون سلوكك مطابقاً له، ثم إن الإنسان «مش ضامن عمره» فكلما أسرعتِ في هذا الأمر كان ذلك أفضل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق