ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 10 نوفمبر 2014

سين وجيم, فضائح النظام المصري في جنيف

1-أقدم الصحف المصرية وهي اﻷهرام ذكرت في صفحتها اﻷولى هذا العنوان: "العالم في صف مصر، وتركيا وتونس وإسرائيل ضدها..، وعندما تقرأ سياق الخبر تجد 25 دولة على اﻷقل وجهت إنتقادات شديدة إلى النظام المصري ومن بينها العديد من الدول اﻷوروبية، فأي تناقض هذا؟ وما وصفه سوى إنه فضيحة صحفية.
2- المجلس الدولي لحقوق اﻹنسان أصدر 300 توصية ختامية تقدم بها المجتمع الدولي لتحسين حالة أوضاع حقوق اﻹنسان في مصر وتلك فضيحة أخرى ﻷن معنى هذا ببسأطة أن أوضاع اﻹنسان ببلادنا صفر على الشمال وتحتاج إلى إلاحات جذرية، وتغيرات كبرى.
3- في الوقت الذي كانت فيه الحكومة المصرية تؤكد أن أوضاع السجون المصرية قائمة وفقا ﻷمعايير الدولية تواردت اﻷنباء نن القاهرة عن مأساة جرت في سجن العقرب حيث أطلق حراس السجن الخرطوش على بعض السجناء دون أن يكون هناك أي سبب جدي يدعوا لذلك!! ظقوع الحادث في هذا التوقيت بالذات فضيحة ثالثة حيث الملف المصري في إمتحان عسير أمام المجتمع الدولي.
4- تم تعيين السفيرة فايزة أبوالنجا مستشارة لﻷمن القومي برئاسة الجمهورية، وأثار هذا التعيين دهشة العالم الحر حيث المعروف عنها عداءها للمجتمع المدني ومنظمات حقوق اﻹنسان! وجاء التعيين في هذا التوقيت بمثابة دش بارد على من يدافعون عن الحكم المصري جنيف. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق