ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 9 نوفمبر 2014

سين وجيم, التطبيق العملي لبيان رؤساء التحرير!

قبل ايام اصدر رؤساء تحرير الصحف المصرية بيان اعربوا فيه عن ولاءهم للنظام الحاكم، وتعهدوا بأن يكون ما ينشر في صحفهم تعبيرا عن ذلك، وتم ذلك كله تحت شعار محاربة الارهاب!! وثار مئات الصحفيين علي هذا البيان وقاموا بفضحه.
وعند عرض ملف مصر في المؤتمر الدولي لحقوق الانسان الذي عقد مؤخرا في جنيف رأينا تطبيق بيان رؤساء التحرير بطريقة عملية، فلا فارق في التغطية الاعلامية بين الصحف التابعة للحكومة وتلك التي يملكها رجال الاعمال!! فهناك اجماع علي ان المؤتمر الدولي تعاطف مع الحكومة المصرية، وكلهم اشادوا بجهودها في الارتقاء بحقوق الانسان!! والملاحظات التي ابدتها مختلف الدول تأخذها الحكومة المصرية بأهتمام واكد وزير العدالة الانتقالية في مصر ان حقوق الانسان علي رأس اولويات الحكومة!! بينما قال مساعد وزير الداخلية لحقوق الانسان ان المحاكمات التي تجري في مصر عادلة ووفقا للمعايير الدولية! وبالطبع هذا الكلام كله مضحك ولا يمت للواقع بصلة ولم اجد اي قراءة موضوعية لما جري في جنيف، بل كل الصحف تسابقت علي ارضاء الحكومة واجمعت علي ان الاخوان خسروا هذه المعركة وفشلوا في الاساءة الي سمعة مصر!! وهكذا عادت الصحف المصرية من جديد الي عقلية الستينات من القرن العشرين الميلادي عقب تأميم الصحافة عندما كان يحكمنا نظام شمولي مستبد! ورغم ان الدنيا تغيرت تماما عن زمان الا ان مصر ابتليت للاسف بحكم عسكري اراه اشد بلاء علي العباد من هذا الذي كان قائما في الماضي.. والف خسارة علي ثورتنا ولكن ربنا كبير. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق