ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 4 نوفمبر 2014

سين وجيم, خيار وفاقوس في القضاء المصري

الخيار والفاقوس تعبير شهير في مصر،  والمقصود به المحاباه وعدم تحقيق العدالة..يعني"كوسة" بتعبير آخر، وهو منتشر بشدة ببلادنا في مرافق الدولة المختلفة ومن بينها القضاء.
وما اقصده في هذا المقام ليس اختيار من يعمل في سلك النيابة بالخيار والفاقوس وهو امر موجود وضحاياه خاصة من الطبقة الدنيا في المجتمع، لكن في محاسبة القضاة انفسهم. 

واشرح ما اعنيه قائلا ان نادي القضاة تدخل في الشئون السياسية بطريقة سافرة خاصة في عهد الرئيس المنتخب محمد مرسي، وعمل علي تأليب القضاة علي الوضع القائم، فلم يحاسبه احد، كما ان رئيسه "احمد الزند" عليه كلام كثير حول ذمته المالية، ومع ذلك للم يتم استدعائهللتحقيق! وفي العهد الحالي رأينا مذبحة قضائية اوشكت ان تقع وتتمثل في احالة ما يقرب من ستين قاضيا الي التحقيق، ومجالس تأديب، وتهمتهم اصدار بيان عبروا فيه عن مخاوفهم كمواطنين مصريين من الاحداث التي عصفت ببلادنا عقب الانقلاب، وكان البيان دقيقا في الفاطه ليس فيه تجريحا لاحد بعكس بيانات نادي القضاة الذي يرأسه الزند!! ورغم ذلك تم احالة الموقعين الي مجلس تأديب بعدما احكم العسكر قبضتهم علي البلاد والعباد!! والغريب ان من بينهم قضاة لم يوقعوا عليه، ولكنهم اتهموا بالتحريض مثل المستشار هشام جنينة والاخوين احمد ومحمود مكي وغيرهم وواضح ان الهدف هو الانتقام، وتطهير القضاء من المعارضين الشرفاء، فهل هذا عدل? ? 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق