ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 3 نوفمبر 2014

سين وجيم, ثلاث علامات تؤكد ازمة القضاء المصري

قلت من قبل في هذا المكان ان قضاء بلادي الشامخ  تجده حاليا في اسوأ حالاته، ويمر بأزمة عميقة، واقدم لحضرتك  الدليل علي صحة ما اقول ويتمثل في امور ثلاث:
-الاحكام الطائشة الصادرة من بعض القضاة ،  وتسيئ الي بلادنا ابلغ اساءة بل والي القضاء  ذاته مثل احكام الاعدامات بالجملة التي نراها احيانا، والاحكام المشددة ضد شباب الثورة والطلبة وغرضها الانتقام وليس تحقيق العدالة.
-استمرار اعتقال الآف من الابرياء في السجون المصرية تحت مسمي قضائي اسمه تجديد حبس المتهم الي ما لا نهاية، بدلا من سرعة تقديمه الي المحاكمة لمعرفة موقفه.. إما بالادانة او بالبراءة.
-احالة عدد كبير من القضاة  الي مجالس التأديب تمهيدا لفصلهم بحجة الوقوف الي جانب الشرعية، ورفضهم للانقلاب الذي تم، وهؤلاء عددهم كبير يصل الي ستين قاضيا من خيرة قضاة مصر ،  ومعظمهم كان في حركة استقلال القضاء  التي تصدت لنظام مبارك ولعبت دورا كبيرا في فضح سلبياته، وعندي كلام كثير حول تلك المذبحة المنتظرة فمن فضلك انتظرني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق