ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

السبت، 29 نوفمبر 2014

سين وجيم, كل التقدير لجيش تونس

تونس الشقيقة مهد الربيع العربي اوشكت علي بلوغ المحطة النهائية التي تستكمل بها الديمقراطية. وتشهد الاسابيع القليلة القادمة انتخابات اعادة بين الحاصلين علي اعلي الاصوات في الجولة الاولي من الانتخابات الرئاسية احدهما يمثل التيار العلماني والعهد البائد والثاني قريب من التيار الاسلامي.
والجدير بالذكر ان البلد الشقيق هي الدولة الوحيدة التي نجحت في التغير من النظام الشمولي الي حكم ديمقراطي حقيقي يقوم علي الانتخابات الحرة وتداول السلطة بينما تعثر هذا التغيير بشدة في دول قامت فيها ثورات ضد حكم الاستبداد ونظام بالروح بالدم نفديك يا ريس! وعلي رأسها مصر وليبيا واليمن، بينما شهدننا حرب اهلية طاحنة في العراق وسوريا
ومن اهم اسباب نجاح التحول التاريخي في تونس هو موقف الجيش التونسي البعيد عن السياسة والذي يعتبر نفسه ملك لكل اهل تونس، فلا يتدخل لصالح طرف دون الاخر، بل يترك  الاطراف جميعها تعمل علي تسوية خلافاتها بنفسها ودون تدخل من القوات المسلحة، وفي مصر تجد الاحزاب السياسية ضعيفة ولا وزن لها ولا قيمة في الشارع المصري، ولذلك استعانت بالجيش في مواجهة الاخوان المسلمين مما ادي الي كوارث واحداث دموية!
ومن هنا اقول ان جيش تونس يستحق كل التقدير والاحترام، وكنت احلم ان يحذو الجيش المصري حذوه، لكن نفر من الانقلابيين اضاعوا البلاد والعباد بمباركة التيار العلماني.. يا ألف خسارة لكنني اثق ان مصر ستستعيد عافيتها من جديد بإذن الله. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق