ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 2 فبراير 2014

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, ضد الاغتيالات

إذا سألتني: لماذا أنت ضد الاغتيالات؟ أليست تلك وسيلة مشروعة للتصدي لقمع العسكر للتيار الإسلامي؟ قلت لك: "لا ومليون لا كمان"!!
ووجهه نظري في رفض القتل قائمه على أمرين تحديدا؛ أنني أنتمي إلى الإخوان، وهؤلاء تعلمت منهم رفض العنف مهما كانت أسبابه،  وهذا الأمر استرحت له لأنني بطبيعة تكويني وتربيتي أرفض سفك الدماء، وربنا يرحم والدي إحسان عبد القدوس وعمر التلمساني مرشد الإخوان السابق، والشيخ محمد الغزالي إمام عصره، الذين شكلوا وجداني، وكانوا بطبيعيتهم رافضين للعنف مهما كان مصدره.
والأمر الثاني: يتمثل في الحديث النبوي الشريف: "لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين"، وقد تعلمنا أن الاغتيالات نتائجها وخيمة على الحركة الوطنية والإسلامية كلها، وأبرز نموذج لذلك مقتل الرئيس الراحل أنور السادات رحمه الله في السادس من أكتوبر! فما الذي جري بعده؟ جاءنا رئيس اضطهد التيار الإسلامي كله وظل جاثما على أنفاسنا ثلاثين عاما حطم فيها الشخصية المصرية، وقضى على الحياة السياسيى!
ولا يعني كلامي أبدا الاستسلام لحكم العسكر والقمع الذي يجري؛ بل علينا التصدي له بكل قوة وشعارنا في التظاهرات: سلمية سلمية..
ونجاحنا يتوقف على انحياز فئات الشعب المختلفة للمعارضة التي تتصدى للاستبداد وثورة يناير نجحت في الإطاحة بالمخلوع بهذه الطريقة، ولذلك فالهدف الذي يجب أن نضعه نصب أعيننا كيفية جذب الأغلبية إلينا في مواجهة القمع القائم وحكم العسكر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق