ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014

سين وجيم, حتدفعوا يعني حتدفعوا !!

رغم مرور ايام علي خطاب السيسي الذي هدد فيه رجال الاعمال قائلا: "حتدفعوا يعني حتدفعوا" فانني لم اجد التعليق الذي يستنكر هذا التهديد، بل سارع عدد من الناصريين واليساريين الذين اعلنوا تأييدهم للسيسي منذ البداية الي التهليل لما قاله نكاية في هؤلاء الاثرياء من ناحية، ورغبة في التقرب الي زعيمهم الذي اطاح ب الاخوان من جهة اخري، رغم انهم كانوء يعلنون دوما انهم يرفضون حكم العسكر.
والكلمات التي بين يديك ليس هدفها ابدا الدفاع عن هؤلاء المليونيرات، لكن وراءها اهداف اربع توضيحها:-
1- ليس هناك اجبار علي احد ان يدفع لصندوق المسمي "تحيا مصر" لانه قائم علي التبرعات بالدرجة الاولي، وتهديد السيسي لا يتفق مع هذا المعني ويجعله اجباريا.
2- لا يوجد انسان عاقل مستعد ان يضع فلوسه في "تبرع" لا يعرف علي وجه الدقة الي اين ستذهب تلك الاموال علي وجه الدقة فالكلام العام مرفوض خاصة اذا كان المبلغ كبيرا.
3- كام السيسي يهدد الاقتصاد القومي والاستثمارات اذ فيه تهديد مبطن لرجال الاعمال وفي هذا "تطفيش" لهم.
4- واخيرا فان كلامه فيه نبرة تعالي وغرور غير مقبولة خاصة عندما قال: "عارفين يعني ايه صندوق انا مشرف عليه"!! يعني لو اخذت مني جنيه يبقي ليك الكلام وانا هاخد حقي وزيادة حبة لمصر مش لجيبي"!!
ويا مصر كم انت مظلومة مع هؤلاء?? 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق